البطولة العربية

خاص.. كيف سيتعامل اتحاد الكرة السوري مع ازمة محمود داوود

 

نشبت ازمة بين صفوف المنتخب السوري في المعسكر الدولي الاخير، كان بطلها لاعب شتوتجارت الالماني وهو محمود داوود، بعد أن وافق على تمثيل منتخب سوريا بدلا من المانيا.

 

غادر اللاعب محمود داوود معسكر منتخب سوريا بعد انضمامه لكن لم يشارك في اي دقيقة، بقميص منتخب سوريا، وبعدها اصدر كل طرف بيان يوضح الحقيقة من جانبه.

 

وقال الاتحاد في بيان عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “غادر اللاعب محمود داوود مقر بعثة منتخبنا الوطني الأول في مدينة الخبر السعودية صباح اليوم”.

 

وأوضح أن مغادرة اللاعب للمعسكر جاءت بسبب استحالة تلبية طلباته التي نقلها وكيل أعماله لمسؤولي الاتحاد، مؤكدا أنها “ستؤثر على المنتخب الوطني الأول”.

 

وأضاف الاتحاد في بيانه: “إدارة المنتخب تؤكد أن مصلحة منتخب سوريا تأتي في المقام الأول وأنه سيتم وضع الشارع الرياضي بكافة التفاصيل في وقت لاحق.

 

اما عن بيان اللاعب

ونشر داوود بيانًا عبر حسابه على موقع “إنستجرام” جاء فيه:”فيما يتعلق بالأخبار والشائعات المتداولة في وسائل الإعلام، أريد أن أوضح مشاعري وموقفي”.

 

وأضاف:”باعتباري أحد لاعبي كرة القدم المحترفين ذوي الخبرة، أعتقد بشدة أن كل لاعب يجب أن يكون قادرًا على تقديم أفضل ما لديه لتكريم بلده وعلمه وفريقه الوطني، وللقيام بذلك، يجب وضع كل لاعب في أفضل الظروف الممكنة، خاصة على أرض الملعب”.

 

وأردف:”تعمل كرة القدم ذات المستوى الأعلى بمبادئ محددة يجب معرفتها واحترامها والوفاء بها.. عندما لا تشعر أن هذه المبادئ والشروط متطابقة وأن الوعود التي قطعتها لم يتم الوفاء بها، فإنك تحتاج إلى التراجع”.

 

واستطرد:”إذا لم يكن مسموحًا لك أن تكون حلاً، على الأقل ليس عليك أن تكون جزءًا من المشكلة”.

 

واختتم:”نظراً للاحترام الكبير الذي أكنه لبلدي وعلمي وشعبي، لن أدلي بأي تعليق على بيان الاتحاد السوري لكرة القدم والاتهامات المزعومة ذات الصلة في يوم المباراة، متمنياً كل التوفيق للمنتخب الوطني الذي هو أهم شيء بالنسبة لنا ويجب التركيز

 

فتوجهنا بالسؤال إلى المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة السوري عن كواليس الازمة الذي اختص كورة نيو بتلك الأجوبة

 

قال: فيما يخص بيان محمود داوود فمن الافضل عدم التعليق عليه، او التطرق له الان والتحدث عنه.

 

اضاف: ليس لدينا شيء نقوله الا ان باب منتخب سوريا مفتوح للجميع في اي وقت شرط الجاهزية الفنية والبدنية.

 

واستطرد قائلا: كل ما تطلبه من اي لاعب الرغبة بتمثيل سوريا تكون جامحة، مع تألق فني وبدني

 

واختتم حديثه قائلاً: نعمل على تنفيذ طلبات هيكتور كوبر وجهازه في كل الملفات وعلى كل الأصعدة، والجميع يعمل على رفع راية سوريا عاليه

زكريا حجاج

كاتب روائي وخريج حقوق وغاوي كورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى