حواراتدوري أبطال افريقيا

خاص لـ كورة نيو | إيريك تشيباسو : سنرى مباراة كبيرة بين الأهلي و تي بي مازيمبي … موليكا مهاجم كبير

يعد إيريك تشيباسو ، مدربًا سابق إلى منتخب الكونغو الديموقراطية في مختلف الفئات العمرية حيث تولى القيادة الفنية للمنتخب تحت 23 عام و 17 عام .

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة نظيره تي بي مازيمبي في إطار منافسات دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 19 أبريل المقبل على أن يتم تحديد الساعة في وقتًا لاحق.

 

وأدلى إيريك تشيباسو بتصريحات خاصة إلى كورة نيو حول مواجهة الأهلي و تي بي مازيمبي ورؤيته للمباراة.

 

وقال : ” ستكون مباراة كبيرة لأن هناك فريقين كبار في أفريقيا ولديهم مكاسب عديدة في البطولة مازيمبي في أولى خطواته و الأهلي يمتلك خبرات كبيرة تدعم يؤدون مباراة جيدة للعب في أفريقيا .

 

 

وتابع : انا مدرب الكونغو تحت ١٧ و ٢٠ و ٢٣ عامًا بالنسبة لي انا اعلم أن الأهلي هو فريق أفريقي كبير وليس ذلك فقط بل هو فريق عالمي ايضًا الإحترام كبير جدًا للنادي الأهلي لأننا في الكونغو هنا نحترم الأهلي جدًا والهدف هنا هو أن نرى مباراة كبيرة بين فريقين كبيرين وعريقين في أفريقيا ونحن نريد أن نرى الملعب ممتلئ عن أخره من الجمهورين واخيرًا هناك علاقة جيدة جدًا بين الشعب المصري والكونغولي وشكرًا جزيلًا .

 

وأضاف : انا لا أعتقد ذلك لأن في الوقت الحالي الفريق مختلف تمامًا عن ما سبق إنه من الصعب جدًا ان تفوز على مازيمبي في الكونغو وخاصًه في لوبومباتشي بالنسبة لكل الفرق ليس لفريق بعينه ولكن ذلك من الصعب جدًا أن تفوز على مازيمبي في لوبومباتشي ولكن في النهاية إنها كرة قدم وبالنسبه للأهلي فإنه سيكون هدفه أن يتأهل للنهائي وسيكون الأمر ذاته بالنسبة لمازيمبي وبالنسبة للأهلي فالهدف هو أن يتأهل للنهائي اكبر من ان يفوز على مازيمبي ويكسر العقده في الكونغو.

 

وأكمل حديثة قائلًا : واما عن حديثه عن جاكسون موليكا نجم مازيمبي السابق فقال عنه انه مهاجم صريح وقوي وهداف ومتميز للغاية وبالنسبه للأهلي سيكون مهاجم جيد جدًا وسيفيد الفريق هو حاليًا يلعب في بشكتاش واعتقد انه يفكر في خوض تجربة جديدة وستكون صفقة قويه للأهلي إذا تمكن من التعاقد مع اللاعب.

 

وأتم حديثة : انا اظن ان الفريقان يريدان التأهل للمباراة النهائية الفريقان متحمسان للفوز بالمباراة لخوض المباراة النهائية وان نص النهائي هو الخطوة قبل الأخيرة للوصول لتلك المباراة النهائية وأن الأهلي ومازيمبي فريقان كبيران ويريدان التأهل للنهائي بأي شكل وتلك المباراة مختلفة بين الفريقان لأنني أظن ان الفريقان لم ينواجها في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا من قبل وستكون مباراة كبيرة ولا أحد يريد الخسارة والإبتعاد عن لعب المباراة النهائية .

 

 

وتأهل النادي الأهلي إلى دور نصف النهائي عقب تخطى سيمبا التنزاني بثلاثية مقابل لا شئ كنتيجة مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى