دوري أبطال افريقيا

تاريخيا.. الأهلي يتفوق على مازيمبي ولا يعرف الفوز في الكونغو (أرقام)

 

 

 

يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في الثالثة من عصر السبت المقبل ضيفا على نظيره فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، وذلك في إطار مباريات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجارية.

 

ويرصد لكم «كورة نيو» تاريخ مواجهات الأهلي أمام نظيره فريق الكونغو الديمقراطية، وذلك قبل مواجهة ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة الأفريقية.

 

المباراة الأولى

 

جمعت أول المواجهات التاريخية بين فريق الأهلي أمام نظيره الكونغولي فريق تي بي مازيمبي، في الأول من سبتمبر عام 2002، وذلك في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله اللاعب أحمد بلال مهاجم فريق الأهلي السابق.

 

 

المباراة الثانية

 

كانت في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002 (مباراة العودة)، وذلك على الأراضي الكونغولية وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

 

المباراة الثالثة

 

تقابل فريق الأهلي للمرة الثالثة أمام فريق تي بي مازيمبي الكونغولي على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة، وذلك في إطار مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012، وانتهت المباراة بفوز فريق الأهلي بثنائية مقابل هدف.

 

 

المباراة الرابعة

 

شهدت المباراة الرابعة الهزيمة الوحيدة للأهلي، وذلك في مباراة العودة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بثنائية نظيفة لصالح فريق مازيمبي الكونغولي.

 

ووصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الأراضي الكونغولية مساء أمس الأربعاء، وذلك لخوض مباراة الذهاب في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى