دوري أبطال افريقيا

10 معلومات.. كل ما تريد معرفته عن فريق مازيمبي الكونغولي قبل مواجهة الأهلي

 

 

يواجه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في الثالثة من عصر السبت المقبل نظيره فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، وذلك حين يحل فريق الأهلي ضيفا على مازيمبي في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجارية.

 

ويرصد لكم «كورة نيو» أبرز 10 معلومات عن فريق مازيمبي الكونغولي قبل مواجهة الأهلي، من خلال السطور التالية:

 

1- يتولى القيادة الفنية لفريق تي بي مازيمبي المدرب السنغالي صاحب ال65 عاما لامين نداي، والذي يتولى تدريب الفريق الكونغولي منذ شهر أبريل من العام الماضي.

 

2- يحتوي فريق تي بي مازيمبي الكونغولي على 17 لاعبا محترفا في قائمة الفريق، بواقع 44.7٪ من إجمالي اللاعبين.

 

3- تبلغ القيمة التسويقية لفريق تي بي مازيمبي الكونغولي 1.35 مليون يورو.

 

4- يبلغ معدل أعمار اللاعبين في صفوف فريق تي بي مازيمبي الكونغولي 24.8، ويعد الحارس المالي القاطن في فريق مازيمبي ابراهيم مونكورو أكبر اللاعبين سنا، حيث يبلغ من العمر 34 عام.

 

5- حقق فريق تي بي مازيمبي الكونغولي بطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات من قبل، وذلك أعوام 2015، 2010، 2009، 1968، 1967.

 

6- خاض فريق مازيمبي الكونغولي 10 هذا الموسم في بطولة دوري أبطال أفريقيا، لم يهزم ولم يستقبل أهداف داخل ملعبه.

 

7- يعد اللاعب شيك فوفانا الجناح الأيسر في فريق مازيمبي الكونغولي، أكثر اللاعبين مساهمة بالاهداف مع فريق مازيمبي في بطولة دوري الأبطال، بواقع تسجيل 4 أهداف وصناعة هدف واحد.

 

8- يعتبر فريق مازيمبي الكونغولي صاحب الإنجاز التاريخي في بطولة كأس العالم للأندية، حيث يعد أول فريق أفريقي يصل للمباراة النهائية ويحقق الميدالية الفضية، وذلك عام 2010.

 

9- أول هزيمة نالها فريق صن داونز الجنوب أفريقي في بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخته الجارية، كانت أمام فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، وذلك بهدف دون رد في دور المجموعات.

 

10- تمكن فريق تي بي مازيمبي الكونغولي من إقصاء فريق بترو أتليتكو الأنجولي في عقر داره، من دور الثمانية، وذلك عقب الفوز بثنائية مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى