حواراتدوري أبطال افريقيا

خاص عبدالكريم بوشوشة |الترجي تعلم من مواجهات الأهلي الماضية وسنحقق الفوز

أكد عبدالكريم بوشوشة ، أسطورة الترجي التونسي السابق ، والذي مثل الفريق لما يقارب 10 سنوات واستطاع التتويج بعدة بطولات على أهمية استغلال الفرص لفريقه في مباراة الأهلي المقبلة .

ولعب بوشوشة ، مع الترجي التونسي منذ انطلاقة موسم 1970 حتى ما يقارب موسم 1979 – 1980 ، ونجح في الحصول على عدة إلقاب و وسامات له مثل جائزة أفضل لاعب شاب في تونس عندما بلغ عمره 17 عام .

و توج بأفضل لاعب خلال دورة دوسالدروف والتي استضافتها دولة إلمانيا وبمشاركة العديد من المنتخبات الأوربية.

وأدلى عبدالكريم بوشوشة ، أسطورة الترجي التونسي بتصريحات خاصة لـ“ كورة نيو “ حول رؤيته للمباراة المقبلة بين الفريقين و العديد من النقاط الفنية.

وقال : الحظوظ متواجدة بالنسبة للمباراة الذهاب سيكون في تونس هذه المباراة يجب استغلال الفرص لتحقيق أفضل شئ لاننا لا نلعب على تجميع النقاط خلال الفترة الجارية الترجي يلعب كرة مناسبة وينفذ فكر المدرب وهذه الاشياء لم تكن متواجدة من قبل.

وأكمل الاخطاء التي وقعنا بها من قبل أمام الأهلي وهي الند بالند سيتغير سنلعب حسب الإمكانيات المتاحة لنا مثلما واجهنا صن داونز وسنحاول التحرك من وقتاً لأخر حتى إذا جائتنا فرص قليلة ولاكن نستطيع استغلالها و الترجي الآن يعرف كيفية اللعب بالخارج .

وتابع : تواجدت مع أكابر الترجي انطلقت موسم 1970 و أنا في سن 18 سنة إلى حدود موسم 1979/1980 على إثر مشكل شخصي مع الكابتن مختار التليلي الذي أعترف بذلك علنا على عديد القنوات التلفزية حيث قدم لي إعتذاراته ، في سن 17 سنة تحصلت على جائزة أحسن لاعب شاب بكامل الجمهورية التونسية و في سن ال 20 توجت بلقب أفضل لاعب في دورة دوسالدورف بألمانيا بمشاركة عديد المنتخبات الأوروبية.

وأضاف : مواجهات الأهلي و الترجي تكررت العديد من المرات حيث كانت الغلبة للأهلي بنسبة 60% و لكن هذه المرة أتصور أن الأمور ستتغير لفائدة الترجي الذي إكتسب خبرة تجعله يتعامل مع مجريات اللعب حسب نقاط قوته و في نفس الوقت يحاول التركيز على نقاط ضعف منافسه، علماً بأن الأهلي لم يعد ذلك الفريق القوي الذي عهدناه في السنوات الأخيرة و لكن هذا لا ينفي بأن الأهلي سيظل ذلك النادي الكبير رفقة الترجي الرياضي التونسي في القارة السمراء و ستكون الغلبة للفريق الأكثر خبرة و الذي يرتكب أقل أخطاء ومهما تكون النتيجة فسنظل إخوة مثلما هو الحال على مر السنين

وأوضح : الترجي المدرب كردوزو أصبح أكثر واقعية يتعامل مع منافسيه حسب نقاط قوته مع الأخذ في الإعتبار نقاط قوة المنافس و التصرف فوق أرضية الملعب حسب ما خطط له إطاره الفني بعيدًا عن التسرع و ما يميز الفريق حاليًا هو لياقة لاعبيه البدنية و الروح التي أصبحت تميز كل لاعبيه

وواصل : الترجي يعتمد على اللعب الجماعي و التسلح بالعزيمة و عدم التسرع حيث أصبح فريقنا أكثر اتزاناً ، أما الأهلي فلم يفقد ذلك الطابع الفني و التدرج بالكرة جماعيًا في غياب نجومه القدماء فعندما أرى علي معلول أفضل لاعب في الأهلي و هو في سن 35 أفهم أن الأهلي لم يعد لديه لاعبين مميزين مثلما كان من قبل.

وأكد : محمد الشناوي من النقاط القوة المتواجدة في النادي الأهلي بكل تأكيد.

وأشار إلى : في حالة تعاقد الأهلي مع محمد علي بن رمضان بدون أدنى شك ستكون إضافته فعلية و لكني لا أراه يقبل عرض الأهلي حتى يصبح منافسًا للترجي في يوم ما من ناحية أخرى أرى أن مستقبل بن رمضان في أوروبا مع كامل إحتراماتي للأهلي .

وأفاد : تلقينا اتصالات من جانب الأهلي في موسم 74 – 73 أنا و الكابتن طارق دياب كان هناك إقتراح من مسؤول من الأهلي إسمه طارق و لكن مسؤولي الترجي رفضوا مقترح الأهلي جملة و تفصيلاً رغم قبولي أنا و طارق عرض الأهلي ، واستطعت المشاركة في تلك الفترة أمام الأهلي و الزمالك و الترسانة و تركنا إنطباعات جيدة في مصر .

وأتم حديثة مذكرًا : كانت أجواء طيبة للغاية رغم حرارة المباراة ، و أنا أحب مصر جدا جدا بطبيعة الحال بعد تونسنا العزيزة وامتلك العديد من الاصدقاء هناك.

وأختتم حديثة متحدثًا عن سبب اخفاقات منتخب تونس أفريقيًا : عندما تعم الفوضى لا يمكن إنتظار الأفضل هي إختيارات عشوائية للاعبين و الإطار الفني بعد أن اصبح منتخبنا أضعف المنتخبات عربيًا و إفريقيا أنا شخصيا أنتظر إصلاحات جذرية إدارياً و فنياً

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على نظيره الترجي التونسي ، خلال ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 18 مايو المقبل .

واستطاع المارد الأحمر الوصول لهذا الدور عقب تخطيه تي بي مازيمبي الكونغولي بثلاثية مقابل لا شئ في نصف النهائي .

والتحق شيخ الأندية التونسية ، بالمارد الأحمر بعدما فاز على فريق صن داونز الجنوب أفريقي بثنائية مقابل لا شئ كمجموع المباراتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى