يورو 2024

مابين الإصابات والرأي الفني غياب نجوم الدوريات الأوروبية عن اليورو 2024

تشهد بطولة كأس أمم أوروبا “يورور “2024 غياب نجوم الدوريات الأوروبية مابين الإصابات والرأي الفني والفشل في التأهل.

وتنطلق بطولة دوري أمم أوروبا يورور 2024 يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024 حيث تُقام المباراة الافتتاحيه بين صاحب الارض منتخب ألمانيا ونظيره منتخب اسكتلندا علي ملعب أليانز أرينا معقل العملاق البافاري بايرن ميونخ.

وتستمر البطولة لمدة شهر وتختتم يوم الأحد 14 يوليو القادم على الملعب الأولمبي “أولمبياستاديون” في برلين بمشاركة 24 منتخبا مقسمة علي 6 مجموعات.

ويرصد لكم موقع”كورة نيو” أبرز الغيابات عن البطولة التي يعد أبرزها هداف الدوري الإنجليزي النرويجي هالاند وحارس مرمي ريال مدريد تيبو كورتوا

فشل النرويج يبعد هالاند ومارتن أوديجادر:

لم يتمكن المنتخب النرويجي من التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية إذ احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى من التصفيات، التي ضمت إسبانيا واسكتلندا وجورجيا وقبرص، بعد أن جمع 11 نقطة من ثماني مباريات، من ثلاثة انتصارات وتعادلين وثلاث هزائم.

إرلينج هالاند

يغيب هداف الدوري الإنجليزي ومهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي النرويجي إرلينج هالاند عن بطولة كأس أمم أوروبا بعد فشل منتخب بلاده في التاهل للبطولة.

مارتن أوديجارد

كما يغيب قائد أرسنال مارتن أوديجارد وأكثر الاعبين تاثيراً في موسم المدفعجية عن بطولة اليورو 2024 بعد فشل المنتخب النرويجي في الصعود إلي البطولة من الأساس.

ألكسندر إيزاك

لم يختلف حال نجم فريق نيوكاسل يونايتد عن هالاند و مارتن كثيراً الاعب كان من أفضل نجوم الفريق في الموسم الجاري، ولكن المنتخب السويدي فشل في الصعود إلى البطولة ولم يستطع إيزاك أن يغير من ذلك، لهذا سيكون عليه دفع ضريبة الغياب هذا الصيف.

ستيفان سافيتش

الفائز السابق بالدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي والدوري الإسباني مع أتلتيكو مدريد لن يخوض تلك البطولة رغم خبراته الكبيرة، لن يلعب في البطولة بعدما فشل منتخب مونتينجرو في الصعود ، وترك المجر وصربيا يصعدان على حسابه

 ماركوس راشفورد

يغيب ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد عن قائمة المنتخب الإنجليزي بعد مستوياته التي تراجعت كثيرًا في الموسم الماضي مع فريقه.

مايكل أوليسي

يجد نجم فريق كريستال بالاس صعوبة في الظهور الأول له مع المنتخب الفرنسي وذلك لأن مركزه مدجج بالنجوم في فرق ومستويات أعلي.

ماتس هوملس

أفضل لاعب في نصف نهائي دوري إبطال أوروبا ونجم بوروسيا دورتموند الذي كان جزءًا لا يتجزأ من ووصولهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، يغيب عن قائمة المدرب يوليان ناجلسمان الذي وجد ضالته في الدفاع في أسماء أخرى بعيدًا عن النجم صاحب الخبرة الكبيرة.

بابلو مارتن ” جافي “

يغيب جافي لاعب منتخب إسبانيا ونجم فريق برشلونة عن اليورو بسب الإصابة حيث يعاني من إصابة قوية في الركبة منذ شهر نوفمبر الماضي، ولا يزال يتعافى منها حتى تلك اللحظة.

دافيد الأبا

يغيب مدافع ريال مدريد الإسباني عن قائمة منتخب النمسا بسب الإصابة بالرباط الصليبي الأمامي الموسم الماضي مع زميله تيبو كورتوا و إيدير ميليتاو.

 سيرج جنابري

يغيب نجم بايرن ميونخ الألماني جنابري عن قائمة منتخب ألمانيا صاحبة الأرض والجمهور بسب الإصابة على ملعب الامارات في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الماضي.

تيبو كورتوا

تعد من أبرز غيابات بطولة “يورو 2024” في مركز حراسة المرمى هو البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، بعد عودت أخيراً، للمشاركة مع فريقه بالدوري الإسباني بعد إصابتين متتاليتين في الركبة الأولى كانت بقطع في الرباط الصليبي، والثانية في الغضروف.

وعاد كورتوا للظهور مع ريال مدريد في المباريات في الموسم الماضي، وشارك في خمس لقاءات أمام قادش وغرناطة وديبورتيفو ألافيس،ريال بيتيس وأخيراً، أمام بايرن ميونخ ولم يسكن شباكه سوا هدف وحيد.

وابتعد كورتوا عن صفوف منتخب بلجيكا في “يورو 2024” لعدم استرداد لياقته بصورة كاملة، وذلك بحسب تصريحات المدير الفني دومينيكو تيديسكو.

زر الذهاب إلى الأعلى