حواراتدوري أبطال افريقيا

خاص بليغ بالحاج |الأهلي والترجي نهائي بين أقوى الفرق الإفريقية ..شوبير مميز

الأهلي والترجي

أكد بليغ بالحاج ، حارس مرمى الترجي الرياضي التونسي السابق ، على أن النهائي سيكون بين أقوى الفرق الأفريقية ” الأهلي – الترجي ” بالإضافة إلى قوة الأخير من الناحية الخبرة.

وأدلى بليغ بالحاج بعدة تصريحات خاصة لـ ” كورة نيو ” حول رؤيته للمباراة بين الأهلي و الترجي والعديد من الأمور الفنية .

وقال : الأهلي و الترجي مباراة نهائي بين أثنين من أقوى الفرق الإفريقية من ناحية تقاليد المشاركة تاريخيًا و هذا هو قدر الفرق الكبيرة كل سنة تحقيق الفوز بالنهائي أو الوصول لنصف نهائي .

وتابع : موازين القوى بين الكرة في مصر و الكرة في تونس غير متكافئة لكن ميزان الترجي يرجح كثير من حيث الخبرة و الناحية المادية في تونس ولاكن على كل حال هو نهائي صعب التكهن فيه .

وأضاف : أنا والدي كان حارس مرمى في زمن الستينات و أنا شاركت مع شبان الترجي و لم تتيح لي الفرصة للعب في أكابر الترجي لكن شغف و حب الجمعية خلاني قريب جدا من الفريق و النشاط فيه من خلال جمعية قدماء لاعبي الترجي الرياضي التونسي لكرة القدم و كنت عضو في لجنة مئوية الترجي و أحد مساهمي الكتاب الذي اصدرناه اسمه ( موسوعة الترجي) ، ساهمت بمعية عدة كتاب في الصحافة الرياضية كبار و انا اصغرهم بالأرشيف الذي امتلكه من مقالات و صورة نادرة لتاريخ الترجي .

وأوضح : ميغل كاردوسو أحدث نقلة نوعية كبيرة في الفريق و مازال مردود الترجي في تحسن و سوف نلاحظ التحسن أكثر في الموسم القادم ان شاء الله .

وواصل : أنا أؤيد تدعيم الفريق لاعبين آخرين للتحضير الجيد للمشاركة في كأس العالم في عام 2025

وأكد : حسب رؤيتي شوبير يتفوق على الشناوي كثير في الأمور الفنية و هو حاس قادر على حجز مكانه و يصبح الحارس الأول ، أنا شاهدت الشناوي في كأس الأمم الأخيرة والتي استضافتها الكوت ديفوار حسب رأيي كان من نقاط ضعف المنتخب المصري ، و لذي فرصة شوبير لحجز مكانه في التشكيل الأساسي مثلما حدث لنا في الترجي .

وأشار إلى : حارسنا معز بن شريفية مصاب فتم تصعيد حارس النخبة أمان الله مميش فإستغل الفرصة و إلى الأن مستمر في الاداء الحسن و هو بشكل نقطة قوة الفريق مع الدفاع و مميش حارس متكون تكوين قاعدي صحيح منذ الصغر و هذا راجع لوالده طارق هو حارس سابق لمستقبل المرسى و لا ننسى مدربي حراس الترجي لهم الفضل في ذلك .

وأفاد : محمد علي بن رمضان يعد احسن لاعب محلي موهوب عندما كان متواجدًا في صفوف الترجي .

وأختتم حديثة متحدثًا عن سبب اخفاقات منتخب تونس أفريقيًا : اللاعب التونسي لا ينجح في الدورات المغلقة مثل كأس الأمم ولاكن بالعكس ينجح في لتصفيات ذهاب و إياب خاصتا عندما يلعب على أرضية ملعب رادس يوجد عدة عوامل منها الطقس و المناخ لكن ليس بالآداء الكارثي .

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على نظيره الترجي التونسي ، خلال ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 18 مايو المقبل .

واستطاع المارد الأحمر الوصول لهذا الدور عقب تخطيه تي بي مازيمبي الكونغولي بثلاثية مقابل لا شئ في نصف النهائي .

والتحق شيخ الأندية التونسية ، بالمارد الأحمر بعدما فاز على فريق صن داونز الجنوب أفريقي بثنائية مقابل لا شئ كمجموع المباراتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى