الدوري الممتاز

ثنائي أجنبي نال شرف قيادة النادي الأهلي قبل معلول 

 

حقق النادي الأهلي فوزاً كبيراً على فريق الجونة، بثلاثة أهداف نظيفة سجلهما إمام عاشور و مدافع الفريق محمود متولي ومحمود عبد المنعم كهربا من علامة الجزاء في المباراة التي احتضنها ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ21 من دوري نايل.

 

وشهدت المباراة ارتداء النجم التونسي على معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي شارة قيادة المارد الأحمر للمرة الأولى في مسيرته، بعد خروج كريم نيدفيد قائد الفريق في الدقيقة 60 من زمن المباراة، الذي دخل بديلاً هو الآخر للاعب وسط الأهلي عمرو السولية الذي شعر بإجهاد خلال عمليات الإحماء قبل بداية اللقاء.

وجاء ارتداء معلول لشارة الأهلي في مواجهة، بسبب غياب الثلاثي محمد الشناوي (القائد)، ورامي ربيعة (القائد الثاني) ومحمد هاني (القائد الثالث)، إلى جانب مغادرة كريم وليد “نيدفيد” أرض الملعب.

 

ويأتي علي معلول في المركز الثالث من اللاعبين الأجانب الذين يرتدون شارة قيادة الأهلي عبر التاريخ خلف الفلسطيني مروان كنفاني و السوداني عبدالمنعم شطة.

 

ويعتبر حارس المرمى الفلسطيني كنفاني، أحد أبرز اللاعبين الفلسطينيين الذين ارتدوا تيشرت الأهلي، حيث حمي مروان حراسة مرمى القلعة الحمراء، خلال فترة تواجد صالح سليم، وفاروق الضظوي، وطلعت عبدالحميد، وسعيد أبوالنور، وميمي عبدالحميد، وميمي الشربيني، ومحمود الجوهري، وطه إسماعيل، وعزت أبوالروس، وأحمد زايد، وفاروق تركي، ومحمود السايس، وعلوي مطر، ورفعت الفناجيلى، وحسن جبر.

وانضم كنفاني إلى النادي الأهلى في عام 1961، وأثبت جدارته، وتدرج مع الفريق حتى حصل على شارة القيادة عام 1969، في موسم 71 ـ 72 بالتحديد في مباراة دمياط 31 اكتوبر 1971 وارتدى إشارة الكابتن في 9 مباريات، ليصبح أول لاعب غير مصري يرتدي شارة قيادة الأهلي.

 

وفي المركز الثاني يأتي عبدالمنعم حسين الشهير بشطة الذي ولد بمدينة حلة حمد بالسودان، وارتدى شارة قيادة النادي الأهلي في مباراة المنصورة عام 1982 عقب إستبدال كابتن الفريق مصطفى عبده بديلاً فوزي سكوتي قبل أن يستبدل الكابتن الثاني شطة، كلاعب أجنبي قيادة الأهلي عبر التاريخ، والذي اشتهر بالتألق فى مباريات القمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى