الدوري الممتازتقارير

مجدي عبد العاطي |ضمن أصغر مدربي كرة القدم المصرية.. مسيرته وأبرز الأرقام

يستضيف نادي “زد” نظيره الإتحاد السكندري يوم 20 من شهر مايو الجاري على أرضية ستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من دوري Nile.

ويقدم لكم «كورة نيو» تقريرًا عن مجدي عبد العاطي المدير الفني الحالي لـ نادي زد، والذي يعد من أصغر مدربي الكرة المصرية في الوقت الحالي.

يذكر أن “مجدي عبد العاطي” يُعد ثاني أصغر مدرب في تاريخ الكرة المصرية، بعد “أحمد عبد الرؤوف” المدير الفني الحالي لنادي بلدية المحلة والذي يبلغ من العمر 38 عام.

أولاً: نشأة المدير الفني، ولد “مجدي عبد العاطي” في محافظة المنوفية، يوم الثالث من يناير لـ سنة “1977”، يبلغ من العمر 47 عام.

ثانيًا: مسيرته كلاعب، لعب لصالح نادي المقاولون العرب في مركز المهاجم ثم ابتعد عن كرة القدم في الثامنة عشر من عمره، نظرًا لظروف دراسته، وبعد فترة التوقف عاد مرة أخرى، وتواجد ضمن صفوف منوف التابع لمحافظة المنوفية، مسقط رأسه.

نجح في الصعود إلى دوري الدرجة الثانية مع “منوف” وكان هداف الفريق، وبعد النجاح معهم، انتقل إلى صفوف نادي “مزارع دينا” وتواجد رفقتهم قرابة الثلاث مواسم، وبعد انتهاء فترة تعاقده، نجح نادي إنبي في الحصول على خدمات “عبد العاطي” لمدة أربعة مواسم.

كما نجح “عبد العاطي” في تحقيق بطولة “كأس مصر” رفقة الفريق البترولي، والحصول على وصافة البطولة العربية، استطاع تسجيل خمسة أهداف في المسابقة العربية والتواجد ضمن قائمة “هدافي البطولة”.

احتل “عبد العاطي” المركز الثاني لقائمة الهدافين، بالتساوي مع “شوالاح لياس” و”محمود عباس” وبفارق هدف وحيد عن “خلف السلامة” الذي كان هداف البطولة العربية آنذاك، ثم ختم مسيرته بالإنتقال إلى نادي “المصرية للاتصالات”، ولم يمر الكثير، ليقرر “عبد العاطي” الإعتزال رسميًا لكرة القدم.

ثالثًا: مسيرته كمدير فني، بدأ “مجدي عبد العاطي” مشواره كمدير فني لنادي أسوان، وذلك في شهر يونيو لـ عام 2018، ونجح في قيادة فريقه إلى الصعود للدوري المصري الممتاز بعدما خاض 24 مباراة استطاع الفوز في 15 لقاء، وخسر مباراتين وتعادل 7 مرات.

في يوم الرابع من شهر يونيو لـ عام 2020 قرر مجدي عبد العاطي الإستقالة من تدريب “نادي أسوان” بسبب تجاهل المستحقات وظروف “فيروس كورونا” حينذاك، وبعد مرور ستة أشهر عاد إلى دوري الدرجة الثانية مرة أخرى عبر بوابة “فاركو”.

نجح في قيادة “فاركو” أيضًا إلى التواجد بين الكبار في الممتاز لأول مرة في تاريخ الفريق البرتقالي، وخلال 14 مباراة لـ “عبد العاطي مع نادي “فاركو” نجح في الفوز خلال 6 لقاءات وتعادل مباراة وحيدة وخسر 7 مباريات.

يتولى “مجدي عبد العاطي” حاليًا القيادة الفنية لـ نادي “زد” الذي يتواجد في المركز الثالث من ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد “36” نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى