دوري أبطال افريقيا

خاص| السيد حمدي لـ كورة نيو: الأهلي عليه الحذر من الترجي.. وجدو تعرض لإصابة قبل نهائي 2012 وهذا الحارس يستحق أن يكون أساسيًا

تحدث كابتن السيد حمدي نجم النادي الأهلي السابق، عبر موقع “كورة نيو”، بتصريحات مثيرة حول مباراة الفريق المرتقبة أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، كما استرجع بعض الذكريات الخاصة بالمواجهة المنصرمة ضمن الدور ذاته في 2012.

 

يذكر أن المارد الأحمر سبق وأن التقى مع المكشخين في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2012 على ملعب برج العرب، وتعادل إيجابيًا مع الضيف بهدف سجله السيد حمدي مقابل مثله أحرزه وليد الهيشري.

 

بينما نجح فريق الشياطين الحمر من التتويج باللقب الأفريقي على ملعب رادس عقر دار الترجي، بعد أن فاز بهدفين أحرزهما محمد ناجي جدو بعد تمريرة مُتقنة من حمدي، ووليد سليمان، بينما سجل يانيك نيانج لصاحب الأرض.

 

ويضرب النادي الأهلي موعدًا ناريًا مع نظيره فريق الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، يوم السبت المقبل على ملعب رادس معقل باب سويقة، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

فيما تقام أحداث لقاء العودة بين الفريقين ضمن الدور ذاته، على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، يوم 25 مايو الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية.

 

ويسعى فريق القلعة الحمراء بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، لحصد الفوز في المبارتين أمام نظيره التونسي للظفر بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا الثاني عشر في تاريخ النادي والثاني للأهلي على التوالي.

 

انتقل اللاعب الشهير بلقب “العشوائي” إلى النادي الأهلي موسم 2011-2012 قادمًا من صفوف فريق بتروجيت، لمدة 3 أعوام، شارك خلالهم في 63 مباراة على مستوى كافة البطولات، ونجح في تسجيل 12 هدفًا.

 

لعب السيد 38 مباراة بالدوري الممتاز وسجل 8 أهداف، ومبارتين بكأس مصر مُحرزًا هدفين، وخاض 19 لقاء بالبطولات الإفريقية وحصد في جعبته هدفين، وشارك في 4 مواجهات بكأس العالم للأندية وامتلك هدف وحيد.

 

حقق حمدي عدة بطولات مع القلعة الحمراء، حيث توج بلقب الدوري الممتاز موسم 2013-2014، وحصد بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين على التوالي 2012 و2013، وظفر بكأس السوبر الإفريقي مرتين، كما شارك مع الفريق في بطولة كأس العالم للأندية مرتين.

 

أدلى السيد حمدي بتصريحات صحفية عبر موقع “كورة نيو”، قائلًا: “هدفي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي 2012؟ هدف التعادل أعطى اَمل كبير للأهلي”.

 

وتابع: “فرحة التعادل إيجابيًا كانت بمثابة خطوة للنهائي، كما أنه أعطاني بشكل شخصي ثقة بنفسي، خاصةً أنها كانت أول بطولة لي مع النادي أُخطط للتتويج بها”.

 

وأضاف: “تمريرتي لمحمد جدو في هدف إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي 2012؟ بعد هدفي في القاهرة كنت في” فورمة” وحالة معنوية قوية، وامتلكت ثقة من الجهاز واللاعبين، لم أُخطط لشكل الهدف، لكن كنت متوقع أن بإمكاني إضافة شيء في النهائي أو بصمة، وبفضل الله ذلك ما حدث”.

 

واستكمل: “طريقة تعامل الأهلي جهاز فني ولاعبين بعد التعادل في الذهاب 2012؟ بالنسبة لنا كانت نتيجة إيجابية وليست سيئة، وكل الحسابات في ذلك الوقت في النهائي وبشكل حالتنا في المباراة، كنا متأكدين أن اللقب لنا، لأننا كنا الأفضل على مدار ٩٠ دقيقة”.

 

وأردف: “عامل الجمهور بشكل عام سواء في 2012 أو في الوقت الحالي؟ الجمهور دائمًا سند الأهلي ورقم واحد في تاريخ النادي، لكن نهائي 2012 كان له أهمية خاصة لنا، لأننا مهما كانت العواقب وضعنا أمامنا هدف أننا نُهدي البطولة للشهداء”.

 

ثم تطرق السيد حمدي لأحد المواقف المثيرة التي تعرض لها خلال نهائي الترجي 2012، حيث استطرد: “من أبرز المواقف الطريفة التي حدثت لي؛ قبل النهائي بيوم في تونس، كنت أُمازح محمد ناجي جدو، وكنا نعلم أن أنا وهو سنلعب غدًا، ثم تعرض للوقوع على ظهره، وشعرنا بالقلق إثر ذلك أن يكون قد أُصيب بشكل خطير، كنا خائفين أن يُعرف هذا الأمر، ويطيحوا بنا مع أول طائرة (يضحك)”.

 

وواصل حديثه: “بالنسبة لنهائي هذا العام، أرى حظوظ الأهلي في التتويج باللقب أكبر، مع كامل إحترامي لفريق الترجي الكبير، لكن المارد الأحمر يمتلك الأفضلية بشكل عام”.

 

وشدد: “أتوقع تألق بارز لوسام أبو علي وتسجيله هدف هو وحسين الشحات، وإذا كان بإمكاني الاختيار بين حارس مبارتي النهائي بين محمد الشناوي ومصطفى شوبير، بالتأكيد سأختار “أوفا” فضلًا عن جاهزيته الفنية والبدنية، لكن العدل شئ ضروري وهو يستحق أن يُكمل البطولة للنهاية”.

 

واختتم نجم القلعة الحمراء السابق: “أُحذر الأهلي من خطوة الترجي على الأطراف وأهمية ضرورة التركيز على الكرات الثابتة، أما حكم المباراة المُرشح لديه خبرات مميزة وأعتقد أن شخصيته القوية لن تجعله بأي شكل من الأشكال ينحاز لطرف من الثنائي”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى