دوري أبطال اوروبا

مدرب بوروسيا دورتموند يتوعد لريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

توعد إدين تيرزيتش المدير الفني للفريق الأول في نادي بوروسيا دورتموند الألماني لنظيره ريال مدريد قبل لقاء الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويواجهه بروسيا دورتموند ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023/2024 في شهر يونيو القادم.

ووصل النادي الملكي لنهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023/2024،بعد تخطى عقبة بايرن ميونخ في الدور نصف النهائي بنتيجة (4/5) ليضرب موعد مع بروسيا دورتموند.

ونجح فريق بروسيا دورتموند الألماني في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الأطاحة بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بالفوز في الذهاب والإياب بهدفين دون رد.

وتنطلق المباراة مساء يوم 1 يونيو المقبل في الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ويُقام نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا في العاصمة البريطانية لندن على “ملعب ويمبلي” للمرة الثامنة في تاريخ البطولة.

وقال تيرزيتش في تصريحات صحفيه نشرها حساب دورتموند عبر منصة إكس الثلاثاء الماضي: لسنا راضين عن مجرد التأهل للنهائي، نريد الآن إحضار المجد إلى دورتموند، لم نكن قريبين إلى هذا الحد منذ فترة طويلة.

وتابع: أنا مقتنع تماما بأن كل شيء ممكن في مباراة واحدة، بإمكاننا تحقيق إنجاز كبير، وكل تركيزنا على مباراة السبت ونستعد بأفضل طريقة ممكنة.

وواصل: حان الوقت لإنهاء سلسلة ريال مدريد المتتالية، 8 مباريات و8 انتصارات في النهائيات، الشيء الأكثر أهمية هو أن هدفنا هو الفوز بدوري أبطال أوروبا ولتحقيق ذلك علينا الفوز على ريال مدريد، لقد فازوا بالبطولة خمس مرات في السنوات العشر الماضية، لكن لا شيء من هذا يهم.

واضاف: في عام 2013، كنتُ مجرد مشجع في ويمبلي، والآن أستطيع قيادة بروسيا دورتموند للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الثاني، سأبذل قصارى جهدي لتحضير الفريق بشكل مثالي.

ويسعى تيرزيتش لتعويض فقدان لقب الدوري الألماني في الجولة الأخيرة العام الماضي بالتعادل أمام ماينز 2-2، من أجل النادي وجماهيره.

ويتصدر ريال مدريد قائمة الأكثر تتويجا باللقب برصيد 14 مرة، وفاز بآخر 8 نهائيات منذ تغيير المسمى من كأس الأبطال إلى دوري أبطال أوروبا في 1992.

وخسر ريال مدريد آخر مرة في نهائي دوري الأبطال في عام 1982 أمام ليفربول.

بينما يلعب دورتموند دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه علما بأن آخر مباراة نهائية في المسابقة الكبرى قد خاضها في عام 2013، على ملعب ويمبلي أيضا وخسر ضد بايرن ميونخ.

زر الذهاب إلى الأعلى