كأس العالم

«كعب حازم وهدف حسام».. مدرب المنتخب المصري يواجه بوركينا فاسو بذكريات 1998

 

 

يحل منتخب بوركينا فاسو في العاشرة من مساء الخميس القادم، ضيفا على ستاد القاهرة الدولي، وذلك لمواجهة المنتخب المصري، في إطار مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

ويبحث المنتخب المصري بقيادة المدرب حسام حسن عن الفوز الثالث على التوالي للفراعنة في تصفيات كأس العالم، وذلك لضمان الثبات على قمة ترتيب المجموعة الأولى.

 

وتعد هذه المباراة الرسمية الأولى للمدير الفني حسام حسن وجهازه المعاون، وذلك بعدما خاض مباراتين وديتين، أمام نيوزيلندا وكرواتيا في شهر مارس الماضي.

 

ويدخل حسام حسن مباراة بوركينا فاسو، بذكريات بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1998، عندما كان لاعبا، والتي نجح المنتخب المصري في تحقيق لقبها بقيادة المدرب الراحل محمود الجوهري.

 

وكانت مباراة 1998، هي الأولى لحسام حسن مع الفراعنة أمام المنتخب البوركينابي، ونجح في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين، سجلهما حسام حسن المدير الفني الحالي للمنتخب المصري.

 

وشهدت مباراة الفراعنة أمام منتخب بوركينا فاسو، هدفا من أجمل أهداف البطولة، عندما صنع حازم إمام الهدف الثاني بكعب القدم، لحسام حسن مهاجم الفراعنة في هذا الوقت، ليسجل التاريخ التعليق الشهير «يا سلام يا حازم يا سلام يا حسام»، بصوت المعلق الرياضي أحمد شوبير.

 

ومن المقرر أن يصعد الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

يذكر أن بطولة كأس العالم المقبلة ستقام على ثلاث دول، وهم:

الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك.

زر الذهاب إلى الأعلى