تقارير

10 أرقام.. ملخص الحكاية بين منتخب مصر ونظيره البوركيني قبل مواجهة الليلة

 

يفتح ستاد القاهرة الدولي أبوابه في العاشرة من مساء اليوم الخميس، لاستقبال مواجهة المنتخب المصري الأول أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

ويرصد لكم «كورة نيو» أبرز 10 معلومات رقمية قبل مواجهة الفراعنة والخيول البوركينية.

 

1- تحمل مواجهة الليلة الرقم 8 في تاريخ مواجهات المنتخب المصري أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو.

 

2- تعد هذه المباراة هي الرسمية الأولى لكلا من براما تراوري وحسام حسن مع منتخب بوركينا فاسو والمنتخب المصري، من حيث الإدارة الفنية.

 

3- منتخب بوركينا فاسو لا يعرف الفوز على الفراعنة في 7 مواجهات ماضية، حيث فاز منتخب مصر في 4 مباريات، وتعادل في 3 مباريات.

 

4- للمرة الأولى يتقابل منتخب مصر أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم.

 

5- يقع منتخب مصر في المرتبة 37 من التصنيف الشهري للفيفا، بينما يأتي منتخب بوركينا فاسو في المرتبة 62 من التصنيف الشهري للفيفا.

 

6- يعد حسام حسن المدير الفني للمنتخب المصري، هو الهداف التاريخي لمواجهات المنتخب المصري أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو برصيد 3 أهداف، مناصفة مع علي أبو جريشة.

 

7- آخر المباريات التي جمعت بين المنتخب المصري أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو، كانت في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2017، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، وفاز الفراعنة بركلات الترجيح.

 

8- يبلغ متوسط أعمار اللاعبين في كتيبة المدرب حسام حسن 28.2 عاما، بينما يأتي متوسط معدل أعمار اللاعبين في صفوف منتخب بوركينا فاسو 24.9 عاما.

 

9- خاض المنتخب المصري 7 مباريات في عام 2024، بواقع 3 مباريات ودية، و4 مباريات رسمية، وحقق الفراعنة الفوز في مباراتين وتعادل في 4 مباريات، وهزم في مباراة واحدة.

 

10- يقع المنتخب المصري في المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ويحتل المركز الأول برصيد 6 نقاط، ويأتي بجوار كل من:

بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، جيبوتي.

زر الذهاب إلى الأعلى