حواراتمنتخبات وبطولات وديه

| مراد المالكي …غياب معلول لن يؤثر والمنتخب التونسي متواضع

 

 

يحل المنتخب التونسي، اليوم الأحد، ضيفًا ثقيلًا على منافسه ناميبيا في الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

 

وتقام المباراة على ملعب “أورلاندو” في جنوب أفريقيا، نظرًا لعدم اعتماد ملاعب ناميبيا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

 

يطمع منتخب تونس في تعزيز العلامة الكاملة بحصد الفوز الرابع على التوالي، والذي يعني الكثير لنسور قرطاج في رحلة التأهل لمونديال 2026.

 

يبقى الهدف الأكبر لمنتخب تونس حال تحقيقه الانتصار اقترابه من تأمين الصدارة، لأن الفوز سيكون شعاره على مدار 4 جولات من أصل 10، بنسبة تقارب نصف المشوار.

 

التونسي “مراد المالكي” الذي تواجد مع نسور قرطاج في نسختي كأس العالم 1998 و2002 بجانب بطولة أمم إفريقيا 2000، تحدث لموقع “كورة نيو” عن رأيه في مواجهة نامبينا مع منتخب بلاده وغياب علي معلول ، ورأيه في أمان الله مميش.. إليكم نص الحوار

 

كيف ترى مواجهة تونس ونظيره منتخب ناميبيا اليوم؟

 

أرى أنها سوف تكون مواجهة صعبة بالنسبة للمنتخب التونسي نظرا للمباراة الأخيرة التي قدمها المنتخب وكذلك مستوي اللاعبين وضعف الأداء علي جميع المستويات.

 

ما هو توقعك لنتيجة مباراة منتخب تونس وناميبيا؟

 

أتوقع انتهاء المباراة بتعادل بين المنتخبين.

 

هل غياب علي معلول سوف يؤثر على المنتخب التونسي؟

 

على ما أظن أن علي معلول ليس له مكان أساسي في المنتخب الوطني على عكس الأهلي، لذلك لن يؤثر غيابه.

 

من هو اللاعب القادر على صناعة الفارق في مباراة اليوم أمام منتخب ناميبيا؟

 

لا يوجد لاعب في المنتخب التونسي قادر على صناعة الفارق، ألاعب الوحيد الذي يمكن أن يُحدث الفارق هو يوسف المساكني ولكن ليس موجود في المجموعة.

 

رأيك في أداء المنتخب التونسي تحت قيادة منتصر الوحيشي؟

 

لا نستطيع أن على المدرب خاصة في عدم وجود لاعبين من الطراز العالي في المنتخب التونسي.

 

رأيك في اللاعبين المحترفون من تونس في الدوري المصري؟

 

اللاعبون التونسيون المتواجدون في الدوري المصري إلى حد الآن قدموا الإضافة خاصة معتز زدام لاعب المصري، وعلي معلول لاعب الأهلي.

 

هل يستحق أمان الله مميش أن يكون الحارس الأول للمنتخب التونسي في قادم المباريات؟

 

أمان الله يستحق أن يكون في المجموعة وهذا إنجاز بالنسبة للحارس، ولكن القرار يعود إلى مدرب الحراس والمدرب الأول لكن بن سعيد يقوم بمباريات ممتازة في الدوري التونسي ولكن مع مرور الوقت سيكون الحارس رقم 1 دون منازع.

زر الذهاب إلى الأعلى