دوري أمم اوروباكورة سعودية

16 لاعب من دوري روشن تخطف الأنظار في يورو 2024.. تعرف عليهم

 

تشهد بطولة كأس أمم أوروبا، التي ستنطلق بعد أيام في ألمانيا، مشاركة 16 لاعب من نجوم الدوري السعودي دوري “روشن” للمحترفين.

 

وتنطلق بطولة دوري أمم أوروبا يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024 حيث تُقام المباراة الافتتاحيه بين صاحب الارض منتخب ألمانيا ونظيره منتخب اسكتلندا علي ملعب أليانز أرينا معقل العملاق البافاري بايرن ميونخ.

 

وتستمر البطولة لمدة شهر وتختتم يوم الأحد 14 يوليو القادم على الملعب الأولمبي “أولمبياستاديون” في برلين بمشاركة 24 منتخبا مقسمة علي 6 مجموعات.

 

وسيشارك في البطولة 16 لاعباً من الدوري السعودي موزعين على 8 منتخبات، وهو ما يبرز الإشعاع العالمي، الذي أصبح يحظى به الدوري بعد الاستثمارات الكبيرة التي تم ضخها فيه، والنجوم الكبيرة التي وصلت إلى المسابقة بداية من الموسم الماضي، بتعاقد نادي النصر السعودي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

ويتصدر وصيف الدوري السعودي نادي النصر قائمة أكثر الأندية الممثلة في بطولة يورو 2024 برصيد 4 لاعبين.

 

 

حيث يشارك البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأوتافيو، والإسباني إيمريك لابورت، والكرواتي بروزوفيتش من فريق النصر.

 

 

في حين يأتي في المرتبة الثانية بطل الدوري السعودي الهلال، بوجود ثلاثة لاعبين هم ثنائي منتخب صربيا سافيتش، ميتروفيتش، والبرتغالي روبن نيفيز.

 

بينما يمثل الأهلي لاعب واحد فقط في البطولة وهو التركي ميريخ ديميرال.

 

ومعه أيضاً بالعدد نفسه بطل الموسم الماضي، نادي الاتحاد حيث يمثل الفريق لاعب منتخب فرنسا، نجولو كانتي لاعب خط الوسط .

 

بينما يمثل فريق الأخدود ثلاثة لاعبين هم ثنائي منتخب رومانيا: آندري بوركا وفلورين تاناسي، وكذلك الجورجي سولومون كفير كفيليا.

 

في حين يمثل نادي الاتفاق لاعبان اثنان، هما الهولندي، جورجينيو فينالدوم، ونجم منتخب إسكتلندا جاك هيندري.

 

كما يضم نادي ضمك، لاعب وحيد وهو نيكولاي ستناتشو لاعب منتخب رومانيا، ويضم فريق الشباب السعودي، يانيك كاراسكو لاعب منتخب بلجيكا.

زر الذهاب إلى الأعلى