يورو 2024

منتخب التشيك يسعى لاستعادة أمجادة في يورو 2024

 

يطمح المنتخب التشيكي لاستعادة أمجاده مره أخرى في كاس أمم أوروبا “يورو” 2024، في ألمانيا بعد تراجعه كثيراً في الأعوام الأخيرة.

 

وحققت تشيك عندما كانت متحدة مع سلوفاكيا تحت مسمى تشيكوسلوفاكيا اللقب القاري في كأس أمم أوروبا عام 1976 قبل الانفصال عن بعضهما في عام 1993.

 

وظل المنتخب التشيكي يحظى بمكانة مهمة في كرة القدم الأوروبية وخاض المباراة النهائية في كأس أمم أوروبا 1996 بإنجلترا إلا أنه خسر فيها أمام المنتخب الألماني 1-2 .

 

مع ان مهمة المنتخب في يورو 2024 محاطة بالمصاعب ، الا انه يسعى للظهور بصورة مميزة في مواجهة منتخبات معروفة ستلعب في المجموعة السادسة وفي مقدمتها منتخب البرتغال بقيادة الدون رونالدو وكذلك تركيا وجورجيا.‏

 

وسيكون يورو 2024 هو المشاركة الثامنة لمنتخب التشيك في البطولة الأوروبية وتأهل إليه بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة بالتصفيات عندما حصل على المركز الثاني برصيد 15 نقطة متأخرا بفارق الأهداف خلف منتخب ألبانيا بينما تقدم على بولندا ومولدوفا، وجزر فاروه.

 

ويلعب المنتخب التشيكي أول مبارياته في المجموعة السادسة بمواجهة نظيره البرتغالي يوم 18 يونيو في ليبتزيج، ومنتخب جورجيا يوم 22 يونيو في هامبورغ، ومنتخب تركيا يوم 26 يونيو في هامبورغ أيضا.

 

وأعلن إيفان هاسيك مدرب التشيك عن قائمة تضم 26 لاعبًا لخوض منافسات يورو 2024، وهم كالتالي:

 

حراسة المرمى: ماتيج كوفار (باير ليفركوزن)، فيزسلاف جاروس (شتورم جراز)، جيندريتش ستانيك (سلافيا براج).

 

خط الدفاع: دافيد زيما (سلافيا براج)، توماس هوليس (سلافيا براج)، روبن هارناتش (فيكتوريا بلزن)، فلاديمير كوفال (وست هام يونايتد)، مارتن فيتيك (سبارتا براج)، دافيد دوديرا (سلافيا براج)، ديفيد يورسيك (هوفنهايم)، لاديسلاف كريتشي (سبارتا براج)، توماس فيسليك (سلافيا براج).

 

خط الوسط: أنتونين باراك (فيورنتينا)، ميشيل ساديلك (تيفنتي)، لوكاس بروفود (سلافيا براج)، أوندير لينجير (فينورد)، لوكاس شيرف (فيكتوريا بلزن)، توماس سوتشيك (وست هام يونايتد)، بافل سلوتش (فيكتوريا بلزن)، ماتيج يورزيك (سلافيا براج).

 

خط الهجوم: باتريك شيك (باير ليفركوزن)، آدم هولزيج (باير ليفركوزن)، موجمير شيتيل (سلافيا براج)، يان كوتشتا (سبارتا براج)، فاسلاف كيرني (فولفسبورج)، توماس شوري (فيكتوريا بلزن).

زر الذهاب إلى الأعلى