الاتحاد الاوروبيتقاريريورو 2024

الخلاصة في دور الـ 16.. تشابه ألماني سويسري ودراما برتغالية ووداع حامل اللقب (يورو 2024)

أسدل الستار على دور الـ 16 من أحداث بطولة أمم أوروبا، وذلك بصعود ثمانية منتخبات إلى الدور ربع النهائي، وكذلك توديع 8 منتخبات البطولة التي تقام على الأراضي الألمانية.

 

ويرصد لكم «كورة نيو» أبرز الأرقام والمعلومات حول دور الـ 16 لبطولة أمم أوروبا، وذلك من خلال السطور التالية.

 

أولا.. تشابه ألماني سويسري 

 

انطلقت أحداث دور الـ 16 لبطولة أمم أوروبا مساء السبت الماضي، وذلك بمواجهتي منتخب سويسرا أمام حامل لقب النسخة الماضية المنتخب الإيطالي، وانتهت المباراة بفوز المنتخب السويسري بثنائية نظيفة.

 

وجاءت ثاني المباريات في دور الـ 16 بين المنتخب الألماني ونظيره الدنماركي، وحقق أصحاب الأرض منتخب ألمانيا الفوز بثنائية نظيفة.

 

 

ثانيا.. صعود سهل للمنتخب الإسباني وإثارة إنجليزية

 

استأنفت مباريات دور الـ 16 من بطولة أمم أوروبا، يوم الإثنين الماضي، وذلك بمواجهة المنتخب الإسباني ونظيره منتخب جورجيا، وحقق المنتخب الإسباني الفوز الأكبر في هذا الدور، وذلك برباعية مقابل هدف.

 

وعلى الجانب الآخر، نجح المنتخب الإنجليزي في قلب الطاولة على نظيره منتخب سلوفاكيا بثنائية مقابل هدف.

 

وتقدم المنتخب السلوفاكي في النتيجة، واستمرت المعاناة للمنتخب الإنجليزي حتى الوقت بدل الضائع، حين تمكن اللاعب هاري كين من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 91، فيما خطف جود بلينجهام هدف التقدم في الدقيقة 95 من أحداث الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

 

ثالثا.. بكاء رونالدو وصعود البرتغال 

 

جاءت المباراة الأصعب في هذا الدور، بين المنتخب البرتغالي ونظيره منتخب سلوفينيا، حيث استمرت المباراة لمدة 120 دقيقة، وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

وأهدر اللاعب كريستيانو رونالدو ضربة جزاء احتسبت للمنتخب البرتغالي، ولكن تصدى لها الحارس السلوفيني أوبلاك، لينهمر بعدها اللاعب كريستيانو رونالدو في البكاء.

 

وكاد المنتخب السلوفيني أن يعاقب رونالدو ورفاقه في الوقت القاتل من الشوط الإضافي الثاني، لولا براعة الحارس دييغو كوستا.

 

ووصلت المباراة إلى ركلات الترجيح، لتشهد على براعة الحارس دييغو كوستا، ليتصدى إلى 3 ركلات ترجيح، ويقود المنتخب البرتغالي نحو دور الثمانية.

 

رابعا.. ختام المباريات بصعود هولندا وتركيا 

 

وأختتم فعاليات دور الـ 16 بصعود هولندا وتركيا على حساب المنتخب الروماني والنمساوي، حيث حقق المنتخب الهولندي الفوز بثلاثية نظيفة، وفاز منتخب تركيا بثنائية مقابل هدف.

 

خامسا.. أرقام وإحصائيات دور الـ 16

 

جاء المنتخب الإسباني في الصدارة من حيث النتيجة والتسديد على المرمى، بواقع 35 تصويبة.

 

يعد المنتخب الإنجليزي أكثر المنتخبات تمريرا للكرة في دور الـ 16، بواقع 808 تمريرة.

 

سجلت منتخبات أوروبا في دور الـ 16 من بطولة أمم أوروبا في نسختها الجارية 19 هدفا، بواقع 6 أهداف في شوط المباراة الأول، و13 هدفا في شوط المباراة الثاني، منهم 3 أهداف بعد الدقيقة 90.

 

يعد منتخب سلوفاكيا أكثر اللاعبين حصولا على البطاقات الصفراء في دور الـ 16، بواقع 6 بطاقات صفراء.

 

يعتبر منتخب هولندا أكثر المنتخبات حصولا على الضربات الركنية مناصفة مع منتخب إسبانيا، وذلك بواقع 13 ضربة ركنية لكل منهما.

زر الذهاب إلى الأعلى