يورو 2024

يورو 2024 |تفوق إنجليزي بالمواجهات وإسباني بالألقاب تعرف على تاريخ مواجهات المنتخبين

يستعد عشاق كرة القدم في كل مكان لمتابعة مباراة كروية دسمة تجمع بين منتخب إسبانيا و إنجلترا في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 التي تُقام في ألمانيا.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي النسخة الحالية من البطولة بعد الفوز على منتخب فرنسا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب “أليانز أرينا” معقل بايرن ميونخ في الدور نصف النهائي ، سجل هدف فرنسا الوحيد كولو مواني وسجل هدفي إسبانيا لامين،وداني أولمو.

وصعد منتخب إنجلترا إلى نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي بعد عبور منتخب هولندا بصعوبة، سجل هدف منتخب هولندا تشافي سيمونز وسجل هاري كين و أولي واتكينز هدفي إنجلترا.

تاريخ مواجهات إسبانيا و إنجلترا قبل نهائي يورو 2024:

التقى المنتخبان من قبل في 27 مباراة، تمكن الماتادور الإسباني من الفوز في 10 مباريات، بينما حقق الأسود الثلاثة الفوز في 13 مباراة، وحل التعادل في 4 مواجهات.

تتفوق إسبانيا في عدد مرات الفوز بلقب بطولة أمم أوروبا 3 مرات، بينما لما يحقق المنتخب الإنجليزي اي لقب.

كانت آخر مواجهة بين الفريقين في عام 2018، خلال مرحلة المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، حيث تفوقت إنجلترا، خارج ملعبها بنتيجة 3-2، بعد أن فازت إسبانيا ذهابًا في ملعب “ويمبلي” بنتيجة 1-2.

أحرز أهداف إنجلترا كل من رحيم ستيرلنج وماركوس راشفورد، بينما أحرز هدفي إسبانيا كل من سيرجيو راموس وباكو ألكاسير، ويغيبون جميعًا عن هذه البطولة.

موعد مباراة إسبانيا وإنجلترا والقنوات الناقلة

وتنطلق مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وذلك على أرضية ستاد “الأولمبي ببرلين”.

زر الذهاب إلى الأعلى