الدوري الممتاز

جوميز يوضح أسباب فوز الزمالك على بروكسي ويطالب بتنقية الفيديو

 

 

أكد البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لنادي الزمالك، على أهمية المباراة التي جمعت فريقه ببروكسي في بطولة كأس مصر، والتي أقيمت اليوم الخميس.

 

في تصريحاته بعد المباراة، قال جوميز: “بدأنا اللقاء بشكل ممتاز، حيث سجلنا ثلاثة أهداف مبكرة من أول ثلاث فرص، ولكن بروكسي تمكن من تنفيذ هجمات مرتدة لم نتمكن من إيقافها”.

 

وأضاف: “يوسف أوباما لمسه للكرة بيده أثناء تنفيذ ركلة جزاء لصالح بروكسي كان نتيجة فقدانه التوازن بعد تعرضه لدفع من لاعب المنافس. هنا يتضح أهمية وجود تقنية الفيديو التي لم تكن متاحة في مباراة اليوم”.

 

وتابع جوميز: “بوجه عام، نجح الزمالك في السيطرة على مجريات المباراة وتسجيل الأهداف، لكن كان من الأفضل ألا ينجح بروكسي في تقليص الفارق بتسجيل هدفين”.

 

وفيما يتعلق باللاعبين الناشئين، قال: “إذا لم أستخدمهم، يسأل البعض عن سبب عدم إشراكهم، وعندما أشاركهم، أواجه الانتقادات أيضًا. أُقدّر جميع الآراء وأنا هنا لخدمة نادي الزمالك بأقصى طاقتي”.

 

وأضاف: “من الأفضل كمدرب ألا أستخدم الناشئين بشكل متكرر، لكنني أقدم عليهم لمصلحة النادي ومستقبله. نحن بحاجة إلى هؤلاء اللاعبين، خاصة أنهم سيساهمون في الفترة المقبلة لمنح الأساسيين راحة استعدادًا للموسم الجديد. نحتاج إلى تجهيز الجميع بشكل جيد لأننا نخوض بطولات هامة”.

 

وأشار إلى: “مباراة بروكسي ليست مباراة دوري، وإذا خسرنا، سنخرج من البطولة التي تُعدّ مهمة للفريق. أسعى لتحقيق الأفضل لمصلحة الزمالك”.

 

واختتم جوميز: “محمد صبحي كان بعيدًا عن المشاركة ولكنه الآن يحصل على الفرصة، بينما لدينا أيضًا محمد عواد، الذي يُعتبر حارس مرمى ممتاز”.

 

وفي إطار مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر، حقق الزمالك فوزًا عريضًا على بروكسي بخمسة أهداف مقابل هدفين، ليضمن تأهله إلى دور الـ16 حيث يلتقي مع طلائع الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى