دوريات عالميةكورة اسبانية

ريال مدريد أول نادي في كرة القدم تتجاوز إيراداته المليار يورو

أعلن ريال مدريد الإسباني في بيان رسمي مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو انه أول نادي في كرة القدم تتجاوز إراداته المليار يورو.

وقال النادي الملكي في بيان رسمي عبر مواقع التواصل الإجتماعي:

“ريال مدريد هو أول نادي كرة قدم تتجاوز إيراداته المليار يورو، لموسم2023/2024، باستثناء انتقالات اللاعبين، إلى مليار و73 مليون يورو، أي بزيادة 27% عن العام السابق”.

وتابع: “النادي الملكي حقق أرباحاً بقيمة 16 مليون يورو في السنة المالية 2023/2024”.

واكمل: “يحتفظ النادي بأصول ثابتة بصافي أصول بقيمة 574 مليون يورو”.

فلورتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد
فلورتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد

وأردف البيان: “على الصعيد الرياضي، حقق فريق كرة القدم الأول لقب دوري أبطال أوروبا، وهو السادس خلال الفترة من 2014 إلى 2024، بالإضافة إلى لقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، وفيما يتعلق بفريق كرة السلة الأول، حقق ألقاب الدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني، كما وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي، وقد انعكس ذلك على زيادة الإيرادات، ولكن أيضا على زيادة النفقات، خاصة تلك المتعلقة بمكافآت الموظفين والرياضيين”.

واضاف: “فيما يتعلق بالملعب، على الرغم من أن أعمال تطوير الأعمال في مشروع التجديد لم تكتمل بعد، فإن هناك زيادة تدريجية في سعة الملعب واستغلاله التجاري على مدار السنة المالية، وبدأ في الجزء الأخير من السنة المالية تسويق منتجات أعمال جديدة، خاصة الأحداث الكبرى، ومنتج مميز جديد مرتبط بالمقاعد VIP الجديدة”.

وأختتم: “من خلال نمو الإيرادات واحتواء النفقات، تمكن النادي على مدى السنوات العشرين الماضية، وحتى في الفترات المالية المتأثرة بجائحة كورونا، من الحفاظ على مستوى النسبة تحت السيطرة من دون المستوى الذي توصي به الجمعية الأوروبية للأندية”.

موعد مباراة ريال مدريد وأتلانتا في نهائي السوبر الأوروبي:

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”اليويفا ” على صفحة الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي “أكس” موعد مباراة ومن المقرر إقامتها في 14 أغسطس المقبل في بداية الموسم الجديد، علي ملعب “وارسو” في بولندا

زر الذهاب إلى الأعلى