الدوري الممتاز

عقوبات مبارة الأهلي ضد بيراميدز.. إحالة الشيبي وإمام عاشور الى الانضباط |طالع التفاصيل

أصدرت لجنة المسابقات في رابطة الأندية المصرية، عقوبات الجولة الـ31 والخاصة بأحداث المباراة التي جمعت بين النادي الأهلي ونظيره فريق بيراميدز بالدوري الممتاز.

كان المارد الأحمر فاز على حساب نظيره السماوي، بهدف نظيف سجله وسام أبو علي، لكن المبارة شهدت عدة مشادات عنيفة بين الطرفين، أبرزها شجار المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز مع حسين الشحات نجم الأهلي.

على هامش ذلك، أصدرت لجنة المسابقات، بيانًا رسميًا جاء فيه الاَتي: “يسرنا أن نهدي السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد الموقر وسيادتكم أرق التحيات مرفق لسيادتكم شكوى نادي بيراميدز اف سي وشكوى نادي الأهلي بخصوص ما تم من أحداث في مباراة (بيراميدز اف سي × الأهلي)”.

وتابع: “يرجى التكرم من سيادتكم اتخاذ اللازم نحو الاتي:- إحالة كلا من السيد ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز ومروان حمدي ومحمد الشيبي ومحمود عبد العاطي وأحمد الشناوي ومحمود عبد الحفيظ ” زلاكا” وكريم حافظ، لاعبي نادي بيراميدز واحمد زاهر إداري فريق بيراميدز إلى لجنة الانضباط لاتخاذ اللازم قانونا وفقًا لاختصاصات اللجنة، حيال التجاوزات التي وقعت و لم تأتي في تقارير المباراة، والواردة في المستندات التي تلقتها الرابطة من النادي الأهلي بهذا الخصوص”.

وواصل: “وكذلك تحويل شكوى نادي بيراميدز ضد كل من السيد محمد الجارحي والسيد محمد سراج أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي ودكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي وخالد عبد الفتاح و إمام عاشور لاعبي النادي الاهلي للجنة وتناشد رابطة الأندية لجنة الانضباط سرعة التحقيق والبت في التجاوزات المشار إليها، وأيضا ما تم إحالته لها من تجاوزات سابقة، دعما لنجاح المسابقات الكروية وتصديا لأي خروج عن النص”.

كما أرسلت اللجنة خطابًا للقلعة الحمراء، جاء فيه الاَتي: “قررت إدارة المسابقات، توقيع غرامة مالية على النادي قيمتها “50000 جنيه”، “خمسون الف جنيهًا” على أن تسدد الغرامة المالية لخزينة رابطة الأندية خلال أسبوعين من تاريخ توقيع العقوبة وإذا لم تسدد الغرامة خلال المدة المحددة تضاعف الغرامة خلال أسبوعين واذا لم يسدد النادى بعد مرور شهر تنقل مبارياته خارج ملعبه لحين السداد، وذلك السباب الجماعي للجماهير بالإضافة إلى حرمان عدد “٧٥” مشجع المتواجدين بالمقصورة الأمامية مبارتين”.

وأفاد الخطاب: “إيقاف اللاعب/ خالد عبد الفتاح لاعب ناديكم “مباراة واحدة” للطرد لحصوله على إتذارين في نفس المباراة، وإحالة الشكوى المقدمة من النادي الأهلي إلى لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم”.

فيما تلقى بيراميدز، بيان للعقوبات الموقعة ضده وجاءت كالتالي: “1- إيقاف اللاعب/ محمد الشيبي لاعب ناديكم “ثلاثة مباريات” وغرامة مالية عليه قيمتها “٥٠٠٠٠ جنية”، “خمسون ألف جنيه” تسدد لخزينة رابطة الأندية بمعرفة النادي خلال أسبوعين من تاريخ توقيع الغرامة – وتخصم من مستحقاته لديكم، وإذا لم تسدد خلال الموعد المحدد يعتبر موقوفاً لحين السداد، وذلك للطرد للعب العنيف مع الخصم ومحاولة الاعتداء على الخصم بعد الطرد وعدم الامتثال لقرار الطرد مما ادى الى تعطيل المباراة”.

واستكمل البيان: “توقيع غرامة مالية على ناديكم قيمتها “٢٥٠٠٠ جنية”، “خمسة عشرون ألف جنيهاً” تسدد لخزينة رابطة الأندية، على أن تسدد الغرامة خلال أسبوعين من تاريخ توقيع العقوبة وإذا لم تسدد الغرامة خلال المدة المحددة تضاعف الغرامة خلال أسبوعين واذا لم يسدد النادي بعد مرور شهر تنقل مبارياته خارج ملعبه لحين السداد وذلك للاعتراض الجماعي من الجهاز الفني والاداري بصورة جماعية على قرارات الحكم”.

وأتم: “إحالة الشكوى المقدمة من نادي بيراميدز إلى لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين
زر الذهاب إلى الأعلى