أولمبياد باريس

ندى حافظ تتلقى احتفاء عالمي خلال أولمبياد باريس 2024

تلقت المصرية ندى حافظ المبارزة البالغة من العمر 26 عامًا، احتفاء مميز من الجانب الصحافة العالمية، خلال خوضها لمنافسات سلاح السيف ضمن أولمبياد باريس 2024.

الجدير بالذكر أن ندى كانت تتنافس في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة لها بعد البرازيل وطوكيو في عام 2021.

كما كشفت لاعبة السيف المصرية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، أنها كانت حاملاً في شهرها السابع عندما حققت فوزاً مفاجئاً على الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي لتتأهل إلى دور الستة عشر في الألعاب الأولمبية.

انتصرت اللاعبة المصرية في مباراتها الأولى بنتيجة 15-13 ضمن منافسات السيف الفردي للسيدات في جراند باليه يوم الاثنين قبل أن تتعرض للهزيمة أمام الكورية الجنوبية جيون هايونج.

نّالت ندى إشادة حسنّة من جانب صحيفتي “ديلي ميل” و “The athletic” البريطانيتان، اللذان حرصا على إظهار مدى جراءة وشجاعة اللاعبة المصرية التي خاضت مباراتها رغم أنها حامل.

أيضًا شاركت البطلة الأولمبية ثلاث مرات، على إنستجرام، وقالت: “ما يبدو لك كلاعبة على منصة التتويج كنا في الواقع ثلاثة! كنت أنا ومنافستي وطفلي الذي لم يأت بعد إلى عالمنا، يا صغيرتي!”.

واختتمت: “أكتب هذا المنشور لأقول إن الفخر يملأ كياني بعد أن ضمنت مكاني في دور الستة عشر… كانت هذه الألعاب الأوليمبية مختلفة. لقد شاركت ثلاث مرات في الألعاب الأوليمبية ولكن هذه المرة كنت أحمل ميدالية أوليمبية صغيرة!”.

 

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين
زر الذهاب إلى الأعلى