حوارات

دياب مطاوع:أتابع ديربي الأهلي والزمالك بسبب والدي وإذا تلقيت عرض مصري مغري فلن أرفضه | خاص

 

 

في عالم كرة القدم، حيث تتسابق النجوم لتحقيق المجد، برز لاعب شاب استطاع أن يُثبت نفسه بقوة ويأسر قلوب الجماهير بموهبته الفذة، بتألقه المدهش وقدرته الفائقة على الإبداع داخل المستطيل الأخضر، أصبح هذا اللاعب رمزًا للأمل والتفاؤل في عالم الرياضة، ليس فقط بمهاراته الاستثنائية، بل بعزيمته وإصراره على الوصول إلى القمة، أثبت أن النجاح لا يأتي إلا من خلال العمل الجاد والشغف الحقيقي.

 

 

 

وبلا شك أن دياب مطاوع واحد من بين ذلك اللاعبين، يلعب الشاب في مركز المهاجم، ولد في عام 2006 لأب مصري وأم إيطالية، ويتواجد حاليًا ضمن صفوف فريق لاتينا كالشيو، كما سبق له اللعب رفقة نوڤا تور تري تيستي الإيطالي.

 

دياب مطاوع

دياب مطاوع

 

وحرص كورة نيو على إجراء حوار خاص رفقة اللاعب و إلى نص الحوار.

 

 

 

في البداية حدثنا عن بداية مسيرتك الكروية؟

 

 

 

-بدأت اللعب عندما كنت في الرابعة والنصف من عمري في فريق قريب من المنزل، وبعد فترة انتقلت للعب في فريق لاتسيو فريق الدرجة الأولى الإيطالي، حيث قضيت ثلاث سنوات.

 

 

كم من الوقت قضيت في مصر؟

 

 

 

-بما أن أقاربي في مصر، كنت أزورهم كل صيف عندما كنت أصغر سناً، لكن بعد ذلك، بسبب الالتزامات الرياضية والعملية لوالدي، لم أتمكن من زيارة مصر لمدة خمس سنوات، ثم، في العام الماضي، بمجرد أن علمت بموعد انتهاء البطولة، قررت السفر بمفردي.

 

 

 

كم مرة تم استدعاؤك للعب مع منتخب مصر تحت 20 سنة؟

 

 

-كانت أول مرة تم استدعائي فيها في ديسمبر للالتحاق بمعسكر للاعبين المصريين الذين يعيشون خارج مصر، من هناك، لفتت انتباهي وتمت دعوتي للانضمام إلى الفريق المكون من اللاعبين المصريين المشاركين، ثم في فبراير، تم استدعائي للمرة الثالثة.

 

دياب مطاوع مع منتخب الشباب

 

 

كم هدفًا سجلت مؤخرًا وفي كم مباراة؟

 

 

 

-مؤخراً لم تكن هناك مباريات لأننا أنهينا البطولة في بداية مايو، لكننا شاركنا في دورة في منتصف يونيو حيث لعبنا أربع مباريات، سجلت هدفاً من ركلة ركنية في النهائي الذي فزنا فيه ضد فروسينوني 3-2 وآخر من ركلة حرة.

 

 

 

ما هي العروض التي تلقيتها مؤخراً؟ وهل هناك أي نادٍ مصري ضمن هذه العروض؟

 

 

 

-مؤخراً تواصلت معي بعض الأندية الإسبانية، أما بالنسبة للأندية المصرية، فقد كان هناك بعض الاهتمامات ولكن لم يكن هناك أي شيء ملموس.

 

 

 

 

هل تتابع كرة القدم المصرية، وإذا كان الأمر كذلك، هل تفضل الأهلي أم الزمالك؟

 

 

 

-لا أتابع كرة القدم المصرية كثيراً، لكن عندما يُلعب ديربي الأهلي ضد الزمالك، أشاهد المباريات دائماً مع والدي، نظرًا لأن والدي يشجع الأهلي، فقد أخذت منه هذا التشجيع.

 

 

 

 

هل تفضل البقاء في إيطاليا أم اللعب في الدوري المصري؟

 

 

 

-أحب اللعب في إيطاليا لأنني وُلدت وترعرعت هنا، ولكن إذا تلقيت عرضاً جذاباً من نادٍ مصري، فلن أرفضه بالتأكيد.

زر الذهاب إلى الأعلى