أولمبياد باريس

أولمبياد باريس |منتخب مصر لتنس الطاولة رجال يفشل في التأهل لدور ربع النهائي

فشل المنتخب المصري لتنس الطاولة رجال المصنف 13 عالميًا في التأهل لدور ربع النهائي من منافسات الفرق ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية بباريس ،حيث تلقى الهزيمة من منتخب تايوان المصنف السادس عالميًا بنتيجة 3 / 0 .

ويتكون منتخب مصر لتنس الطاولة من ” خالد عصر ” و ” يوسف عبدالعزيز ” و ” محمد البيلي”

وجاءت المباراة الأولى بين الزوجي ” خالد عصر ” و ” يوسف عبدالعزيز ” ضد زوجي منتخب تايوان ،حيث تقدموا الزوجي المصري بشوطين مقابل لاشيء ولكن سرعان ما انقلبت النتيجة وانتهت المباراة الأولى بفوز زوجي تيوان بنتيجة 3 / 2 .

وجمعت المباراة الثانية المصري ” محمد البيلي ” ضد بطل تيوان ” يون لين ” وانتهت بفوز بطل تيوان بنتيجة 3 / 0.

والمباراة الثالثة جمعت بين ” يوسف عبدالعزيز ” و ” تشينج يو كاو ” وانتهت بفوز الأخير بنتيجة 3 / 1.

وحصد العرب ثلاث ميداليات حتى الأن في دورة الألعاب الأولمبية بعد حصد اللاعب المصري محمد السيد لبرونزية منافسات سلاح سيف المبارزة ،وحصد التونسي ” فارس فرجاني ” الميدالية الفضية في منافسات سلاح السابر ،واخيرًا حصدت اللاعبة الجزائرية كايليا نيمور الميدالية الذهبية في منافسات الجمباز .

وتشارك مصر في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 بأكبر بعثة في تاريخها، حيث تضم 148 لاعبًا ولاعبة أساسيًا و16 لاعبًا احتياطيًا، ليصل العدد الإجمالي إلى 164 رياضيًا يتنافسون في 22 رياضة وتعتبر هذه البعثة الأكبر بين الدول العربية والإفريقية.

وتقام الألعاب الأولمبية بباريس في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024، بمشاركة أكثر من 206 دول و10500 رياضي يتنافسون في 32 رياضة مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى