الدوري الممتازكورة مصرية

كلمة السر «إسكندرية».. 5 مشاهد لا تنسى من ذاكرة الجماهير في دوري «النيل»

ربما يكون مشهد النهاية وإسدال الستار على أي بطولة في عالم الساحرة المستديرة، هو الأقرب لذاكرة الجماهير، ولكن هناك العديد من المشاهد التي لن تنسى من ذاكرة الجماهير، عقب إسدال الستار على موسم 2023-2024.

 

ويرصد لكم «كورة نيو» أبرز 5 مشاهد حدثت في النسخة الخامسة والستين من الدوري المصري، أو ما يسمى ببطولة دوري نايل.

 

أولا.. وفاة أحمد رفعت 

 

في الحادي عشر من شهر مارس الماضي، أقيمت مباراة فريق مودرن سبورت أمام نظيره فريق الاتحاد السكندري، والتي شهدت على أصعب مشاهد الموسم، حيث حل اللاعب الراحل أحمد رفعت كبديل في الدقيقة الحادية والستين، بديلا عن اللاعب علي زعزع.

وشهدت الدقيقة 88 من أحداث المباراة، سقوط اللاعب أحمد رفعت على أرضية ملعب الاتحاد السكندري، دون أي تدخل أو اشتراك معه من لاعبي الفريقين، وتم نقله على الفور إلى المستشفى.

 

وعاد رفعت إلى الحياة مجددا، ليكتب مشهد الوداع ويوجه رسالته الأخيرة إلى الجماهير عبر قناة أم بي سي مصر مع الإعلامي إبراهيم فايق.

 

وفي فجر السادس من شهر يوليو الماضي، رحل عن عالمنا اللاعب الخلوق أحمد رفعت، ليخيم الحزن على الوسط الرياضي كاملا في هذا الموسم.

 

ثانيا.. رحيل الوردتين «نرجس ونورهان»

وكأن مشاهد الحزن قد كتبت في هذا العام للكرة المصرية داخل محافظة الإسكندرية، حيث كانت ثاني أصعب مشاهد الموسم الحالي، رحيل مشجعتي فريق الأهلي أمام ملعب برج العرب بالإسكندرية، وذلك عقب مباراة الأهلي والاتحاد السكندري.

 

ثالثا.. رحيل «العطار» مشجع الزمالك 

 

يعد علاء العطار أحد المنتمين لكتيبة الثالثة يمين، والقلعة البيضاء ممن عشقوا مدرسة الفن والهندسة فريق الزمالك، والذي رحل وهو في طريقه إلى ملعب المقاولون العرب.

ذهب العطار لمشاهدة مباراة سيراميكا كليوباترا أمام الزمالك، وهو يستقل دراجة نارية الخاصة به، وفي طريقه لملعب المباراة، حدث عطل مفاجئ بالدراجة أدت إلى وفاته، بعدما اصطدم بجدار خرساني.

 

رابعا.. حريق ملعب الإسكندرية 

 

نشب حريق في أحد كابلات الكهرباء بغرفة محولات الكهرباء لملعب الإسكندرية، مما أدى إلى ظهور دخان كثيف في مباراة سموحة وبيراميدز في الجولة الثامنة والعشرين من بطولة دوري نايل.

واضطر الحكم محمود سلامة إلى إطلاق صافرة نهاية المباراة بعد مرور الوقت القانوني، لعدم عودة إنارة الملعب مرة أخرى.

 

وبالفعل، تم خوض المباراة مرة أخرى ولكن من وقت إطلاق الحكم محمود سلامة لصافرة النهاية، وتم خوض 40 دقيقة كاملة من المباراة، والتي انتهت بفوز فريق بيراميدز بثلاثية مقابل هدفين.

 

خامسا.. انسحاب الزمالك

 

في الرابع والعشرين من شهر يونيو الماضي، أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، قرارا بعدم خوض مباراة الدور الثاني أمام الغريم التقليدي فريق الأهلي.

 

واحتسبت المباراة لصالح فريق الأهلي بالفوز بهدفين نظيفين، حسبما قررت رابطة الأندية المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى