الدوري الممتازكورة مصرية

فنيا.. «بن رمضان» ترند جماهيري أم تحتاجه كتيبة المدرب السويسري في الموسم المقبل؟

تتعدد الأسماء في هذا التوقيت من كل عام، حيث موسم الانتقالات الصيفية، ويرتبط العديد من اللاعبين بالعديد من الأندية، حيث الاحتياجات الفنية أو ما يسمى بالفرقعة الإعلامية.

 

ومن أبرز الأسماء التي برزت في موسم الانتقالات الصيفية الجارية، اللاعب محمد علي بن رمضان، والذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى صفوف فريق الأهلي.

 

ومن الناحية الفنية، يستعرض لكم «كورة نيو» هل صفقة انتقال بن رمضان للأهلي ترند جماهيري أم تحتاجه كتيبة المدرب السويسري مارسيل كولر في الموسم المقبل؟

 

أولا.. هل الأهلي يحتاج بن رمضان من الناحية الفنية؟

 

بالفعل، تحتاج كتيبة الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر في الموسم المقبل، إلى اللاعب التونسي محمد علي بن رمضان، وذلك للعديد من الأسباب الفنية، أبرزها:

 

1– يحتاج الأهلي إلى بن رمضان، وذلك لتعويض رحيل المالي أليو ديانج، ومن ثم اللعب بجوار أو كبديل للاعب إمام عاشور، وكذلك لإراحة اللاعب عمرو السولية، حيث عامل السن، وعدم القدرة على المشاركة في الموسم كامل بمفرده في مركز لاعب الوسط المحوري.

 

2– يمتاز اللاعب محمد بن رمضان، بالعديد من المهارات، أبرزها:

التسديد من خارج منطقة الجزاء سواء من الثبات أو الحركة، التحول السريع بالكرة من المناطق الدفاعية إلى المناطق الهجومية، التدرج بالكرة، الضغط العكسي.

 

3– التمرس الأفريقي للاعب محمد علي بن رمضان داخل القارة السمراء، وكذلك عامل السن، حيث يبلغ من العمر 25 عاما.

 

4– تقوية خط الوسط، حيث يمتاز اللاعب محمد بن رمضان باللعب في العديد من مراكز منتصف الملعب، سواء الارتكاز أو المحور، وكذلك من الممكن أن يلعب كجناح في بعض الأحيان.

 

5– يرتبط فريق الأهلي بالعديد من البطولات المحلية والقارية في الموسم المقبل، والتي تكون أبرزها:

كأس العالم للأندية، وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ثانيا.. «بن رمضان» مطلب أم ترند جماهيري؟

 

هناك العديد من الأسماء التي ترتبط بالأندية في هذا التوقيت من كل عام، وتختفي من نهاية موسم الانتقالات، ولكن هذه المرة يعتبر بن رمضان مطلب جماهيري وليس «ترند».

 

ويعد جمهور كرة القدم داخل الأراضي المصرية، شغوف بالساحرة المستديرة، ومتابعة أخبارها بشكل يومي، لذلك يعد بن رمضان مطلب جماهيري للأسباب التالية:

 

1– ثبات مستوى اللاعب في الأندية التي ارتدى قميصها، وإضافته القوية لمنتصف الملعب.

 

2– يعد بن رمضان، أحد أبرز الأسماء التي لمعت في صفوف الكرة التونسية وفريق الترجي الرياضي التونسي مؤخرا.

 

3– شعور الجماهير بحاجة فريق الأهلي إلى تدعيم صفوفه باللاعب محمد علي بن رمضان، ومن ثم شعور الجماهير بالإضافة التي سيقدمها اللاعب في خط الوسط، في حال إتمام الصفقة.

زر الذهاب إلى الأعلى