كأس مصركورة مصرية

المصري يتفوق تاريخيا والإسماعيلي يتألق رقميا على فرق المربع الذهبي لكأس مصر

تقام في السادسة من مساء الغد مباراة فريق الإسماعيلي أمام نظيره فريق زد إف سي، حيث الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر في نسختها الجارية.

 

وعلى الجانب الآخر، يلتقي فريق بيراميدز أمام نظيره فريق المصري البورسعيدي في تمام الساعة التاسعة من مساء الغد، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر.

 

ويرصد لكم «كورة نيو» أبرز الأرقام والإحصاءات التاريخية بين فرق المربع الذهبي لبطولة كأس مصر.

 

أولا.. المصري يتفوق تاريخيا

 

يخوض الفريق البورسعيدي مباراة من العيار الثقيل أمام نظيره فريق بيراميدز في التاسعة من مساء الغد، على ملعب الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

 

ويتفوق فريق المصري على ثلاثي المربع الذهبي، من حيث إنه أكثر الفرق وصولا إلى الدور نصف النهائي بواقع 27 مرة.

 

ويأتي التفوق التاريخي لفريق المصري البورسعيدي على أندية المربع الذهبي لكأس مصر في نسخته الحالية، حيث إن فريق المصري أول هذه الأندية وصولا لنهائي كأس مصر، وذلك في موسم 1926-1927.

 

ثانيا.. الإسماعيلي يتفوق رقميا

 

يحتضن ستاد الإسماعيلية في تمام الساعة السادسة من مساء الغد، مباراة فريق الإسماعيلي أمام نظيره فريق زد إف سي.

 

ووصل فريق الإسماعيلي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر للمرة 25 في تاريخه، وذلك بعدما أطاح بفريق طلائع الجيش من دور الثمانية.

 

ويتفوق فريق الإسماعيلي رقميا على أندية المربع الذهبي لكأس مصر، حيث وصل إلى المباراة النهائية لكأس مصر 6 مرات، حقق اللقب مرتين، والوصافة 4 مرات.

 

ثالثا.. زد وبيراميدز الأقل رقميا 

 

للمرة الأولى في تاريخه، يصل فريق زد إف سي إلى مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، حيث نجح في الإطاحة بفريق مودرن سبورت من دور الثمانية.

 

ووصل فريق بيراميدز للمرة الخامسة في تاريخه إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، حيث حقق المركز الثاني مرتين ولم يفز باللقب من قبل.

زر الذهاب إلى الأعلى