تقارير

اليوم.. إنطلاق منتدى الإعلام الرياضي في نسخته الأولى

 

تنطلق في القاهرة يومي 8 و9 سبتمبر فعاليات النسخة الأولى من “منتدى الإعلام الرياضي” تحت شعار “إعلام رياضي محترف”، وذلك بالشراكة بين الشركة المتحدة للرياضة و”منتدى مصر للإعلام”، بالتعاون مع شركة ثيرتي ديجري نورث ورابطة كتاب كرة القدم البريطانية، يعد هذا المنتدى نسخته الأولى من نوعه في مصر، حيث يناقش التحديات التي يواجهها الإعلام الرياضي ويستعرض الحلول المهنية لمواجهتها من خلال جلسات تفاعلية وورش عمل يقودها مجموعة من الشخصيات الصحفية والإعلامية المرموقة.

 

 

 

يتضمن المنتدى العديد من ورش العمل التي تقدمها أسماء لامعة في عالم الإعلام، يقدم الصحفي البريطاني «مكارثي» ورشة بعنوان “تحمل المسئولية الشخصية”، فيما يستعرض «توني باستور» الرئيس التنفيذي لشركة “جولهانجز بودكاستس” قوة البودكاست في ورشة عمل خاصة. أيضًا، يقدم «جيف شريفز»، مراسل شبكة «سكاي سبورتس»، ورشة حول “فن المقابلة”، بينما يعرض «جيري كوكس»، الرئيس التنفيذي بوكالة «هايترز» الرياضية، أهمية التنوع واستخدام الوسائط المتعددة في ورشة أخرى.

 

 

 

من أبرز ورش العمل التي سيتم تقديمها، ورشة «جويل بيا» المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تشيكي سبورت» حول “إدارة وحش وسائل التواصل الاجتماعي”، والتي تهدف إلى تعليم الإعلاميين كيفية التعامل مع المنصات الرقمية بشكل فعال. كما تقدم «أليسون بندر»، مقدمة البرامج التلفزيونية والمراسلة الدولية، ورشة عمل بعنوان “كن أفضل علامة تجارية لنفسك”، تركز على تطوير العلامة الشخصية للمحترفين في مجال الإعلام.

 

 

 

ومن الجانب المصري، يشارك عدد كبير من النقاد الرياضيين والإعلاميين في المنتدى، أبرزهم الإعلامي الكبير حسن المستكاوي والناقد الرياضي فتحي سند بالإضافة إلى الإعلامي سيف زاهر.

 

 

 

المنتدى سيشهد حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مما يؤكد أهمية الحدث كمنصة لتطوير الإعلام الرياضي في مصر والمنطقة.

 

يُنتظر أن يقدم هذا المنتدى فرصة فريدة للعاملين في المجال الإعلامي لتبادل الخبرات وتعلم مهارات جديدة تسهم في الارتقاء بمستوى الإعلام الرياضي.

زر الذهاب إلى الأعلى