تقارير

جيف شريفز يكشف أسرار إجراء حوار صحفي ناجح في ورشة منتدى الإعلام الرياضي

 

 

خلال ورشة العمل الإعلامية في منتدى الإعلام الرياضي الذي تنظمه الشركة المتحدة للرياضة، أوضح جيف شريفز، مراسل فوكس سبورت، الأساليب المثلى لإجراء حوار صحفي ناجح.

 

 

قال:”يجب أن نتبنى منهجًا علميًا في الحوارات الصحفية، ولكن في البداية، ما هو الهدف من هذه الحوارات”.

 

 

وأضاف:”عند التحضير للمقابلة الصحفية، من الضروري تقدير الوقت الذي ستقضيه مع الضيف وتحديد الهدف الذي تسعى لتحقيقه من هذه المقابلة”.

 

 

 

وتابع:”ينبغي عليك إجراء بحث دقيق لهذه المقابلة، والالتزام بأقصى قدر ممكن وبذاكرتك لتتذكر ما تم قوله من بداية الحوار وحتى نهايته”.

 

 

 

وواصل:”استثمر وقتك وجهودك في إجراء الحوار، ولا تفقد شغفك أو تمل من اهتمامك، فذلك هو ما سيوصلك إلى هدفك”.

 

 

وأوضح:”ستة عناصر أساسية للحوار تشمل: الجملة الافتتاحية التي ستبدأ بها الحوار، ثم النقاط التي ستتناولها، بالإضافة إلى تجنب الأسئلة الحساسة. أما العنصر الرابع فهو القدرة على التحكم في سير اللقاء وتدفق المعلومات خلاله. العنصر الخامس هو الابتعاد عن الأسئلة غير المرتبطة بموضوع الحوار، وأخيرًا، إدارة المواقف الصعبة والتعامل مع ردود فعل الشخص الذي تحاوره”.

 

 

وحرص عدد من النجوم الرياضيين على حضور انطلاق منتدى الإعلام الرياضى اليوم الأحد، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر تحت شعار “إعلام رياضى محترف”، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الجلسة الافتتاحية بتنظيم الشركة المتحدة للرياضة، ويستمر لمدة يومين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى