دوري أبطال افريقيا

الأهلي يتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا في ليلة احتفالية الدوري

إنتهت منذ ثوانٍ أحداث المباراة التي جمعت بين النادي الأهلي ونظيره فريق جور ماهيا الكيني، على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2024-2025.

وكان فريق الشياطين الحمر، الذي يسعى للتتويج باللقب الثالث عشر في تاريخه، حقق الفوز على الفريق الكيني في معقله، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شئ، وذلك في إطار منافسات ذهاب الدور ذاته.

الجدير بالذكر أن المارد الأحمر هو حامل لقب النسخة الماضية من المسابقة القارية 2023-2024، وذلك للمرة الثانية عشر في تاريخه بعد أن انتصر على حساب الترجي التونسي في لقاء النهائي.

وشهدت نهاية أول 45 دقيقة من عمر اللقاء، بتقدم النادي الأهلي بنتيجة هدف مقابل لا شئ على حساب الضيف، أحرزه رامي ربيعة عند الدقيقة 23.

بينما في الشوط الثاني، نجح الفلسطيني وسام أبو علي من تعزيز النتيجة، بعدما استطاع أن يُحرز ثاني أهداف فريق الشياطين الحمر في مرمى النادي الكيني.

ثم قبل ثوانٍ من انطلاق صافرة نهاية اللقاء الذي جمع بين الفريقين، نجح طاهر محمد طاهر من إضافة الهدف الثالث لصالح أصحاب الأرض، ليُسدل الستار بعد ذلك عن ذلك الدور.

هكذا تأهل فريق القلعة الحمراء بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، إلى دور المجموعات من المسابقة الإفريقية، استعدادًا لاستكمال مرحلة الدفاع عن اللقب.

ومن المقرر أن يتسلم النادي الأهلي عقب المباراة، درع بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم المنصرم 2023-2024، وسط احتفالية جماهيرية بعد أن تمكن فريق القلعة الحمراء من الظفر باللقب.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين
زر الذهاب إلى الأعلى