الإتحاد الافريقيحواراتكورة افريقيةكورة مصرية

الشيشيني لكورة نيو: أتمنى فوز الزمالك بالسوبر وخط هجوم الأهلي النقطة الأقوى 

يستعد قطبي الكرة المصرية فريق الأهلي والزمالك لمواجهة الجمعة القادمة، حيث مباراة السوبر الأفريقي، والذي سيقام على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

 

وتمكن موقع «كورة نيو» من إجراء حوارا صحفيا مع أحد أبرز نجوم الزمالك في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين سامي الشيشيني، والذي كان ضمن تشكيلة نهائي كأس السوبر الافريقي عام 1994.

 

في البداية.. ما هي توقعاتك لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك؟

 

أتمنى فوز الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي أمام فريق الأهلي، ولكن فريق الأهلي يمتلك الحافز الجيد ويعيش فترة فنية جيدة.

 

هل المباراة الأخيرة لكل من الفريقين في البطولات الأفريقية تعطي انطباع عن توقع شكل المباراة المقبلة في السوبر الأفريقي؟

 

ليست مقياس للحكم على المباراة القادمة، ولكن من الواضح أن فريق الأهلي الاجهز من الناحية الفنية، وكذلك يمتلك العديد من اللاعبين المميزين سواء في القوام الأساسي أو على دكة البدلاء.

 

من وجهة نظرك الفنية.. هل يحتاج الزمالك إلى صفقات مقبلة؟

 

بالفعل.. يحتاج فريق الزمالك 5 أو 6 لاعبين بنفس قوة القوام الأساسي، لأن اللاعب البديل ليس بالقوة في فريق الزمالك خلال الوقت الحالي، بل يسبب مشاكل فنية على الفريق في حالة الدفع به.

 

من الأفضل تواجد شيكابالا منذ البداية في المباراة القادمة أم يتواجد على مقاعد البدلاء؟

 

الأفضل هو تواجد شيكابالا على مقاعد البدلاء، لأن الجاهزية الفنية للاعب في الوقت الحالي ليست بالشكل الأمثل، ومن الأفضل الدفع به في آخر ربع ساعة من المباراة، أو حسبما يرى الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز.

 

من هما الثنائي الأفضل لقيادة الفريقين في مركز قلب الدفاع خلال مباراة السوبر؟

 

بالتأكيد وبنسبة كبيرة يعتمد مدرب فريق الأهلي على الثنائي ياسر إبراهيم ورامي ربيعة في الفترة الأخيرة، وهناك تجانس واضح بين الثنائي، أما بالنسبة للزمالك فيعتمد جوميز على المثلوثي بشكل عام ولكن الاختلاف سيكون على الزناري وحسام عبد المجيد من وجهة نظر جوميز.

 

ما هي ذكريات سامي الشيشيني مع الزمالك في نهائي السوبر الأفريقي عام 1994؟

 

ذكريات جميلة ولا تنسى، تمكنا من إحراز أول لقب لبطولة كأس السوبر من فريق الأهلي، وكذلك كانت هذه المباراة بمثابة الثأر الكروي، حيث كان الأهلي قد فاز علينا بثلاثية في بطولة الدوري في مباراة طرد نبيل محمود، وكذلك حاولنا إثبات أن الفريق لا يقف على أحد، حيث كانت هذه المباراة الأولى للاعب رضا عبد العال، بعد انتقاله إلى الأهلي.

 

من الناحية الفنية.. ما هي نقطة القوة لفريق الأهلي؟

 

تعد النقطة الفنية الأقوى في منظومة فريق الأهلي، هو خط الهجوم، حيث يمتلك العديد من الأسماء والصفقات في الخط الهجومي، ولديهم القدرة التهديفية المميزة، كما أن هناك مشاكل دفاعية في خط دفاع الزمالك.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى