حواراتدوري أبطال افريقيا

خاص متحدث يونيون مانيما |نود ان نواجه الأهلي ونكتب قصتنا الخاصة في ادغال أفريقيا

تأهل مانيما يونيون الكونغولي إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه على فريق بترو اتلتيكو الانجولي في المباراتين بنتيجة هدفين مقابل هدف.

تأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 16 فريق تقسيمهم إلى 4 تصنيفات يضم الأول الأهلي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي.

ويتواجد في التصنيف الثاني الرجاء المغربي وبيراميدز المصري ويانغ أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري.

وفي التصنيف الثالث تأتي فرق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي والفائز من المريخ السوداني والجيش الملكي المغربي، ومعهم ساغرادا الأنغولي والهلال السوداني في التصنيف الثالث.

أما التصنيف الرابع فيضم مانياما يونيون الكونغولي ومولودية الجزائر الجزائري، بالإضافة إلى دجوليبا المالي وستاد أبيدجان الإيفواري.

تقام قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا يوم 7 أكتوبر، وسيكون مسرحها مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة.

وستتولى القناة الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم على شبكة يوتيوب بجانب شبكة قنوات بي إين سبورتس بنقل مراسم القرعة.

تحدث موقع كورة نيو مع دكتور راشيتي لومبو المسؤول الإعلامي بنادي مانياما يونيون الكونغولي، احد اهم مفاجآت دوري أبطال أفريقيا.

جاء السؤال الأول عن متى تصف المشاركة ناجحة؟

اجاب نعم بالفعل، المشاركة ناجحة، سيكون لدينا المزيد من الضغط كما كان من قبل لأن الهدف قد تحقق لكننا سنلعب كل مباراة كما لو كانت الأخيرة.

لدينا الآن 6 نهائيات لنلعبها وأنت تعرف ما هو النهائي الذي لم يتم لعبه. ليس فوزًا، لذلك سنناضل من أجل مواصلة كتابة كتابنا الخاص.

مواجهة الأهلي؟

سأقول نعم أو لا.

من سيرغب في مواجهة أفضل نادي في تاريخ كرة القدم الأفريقية؟ ولكن بما أننا نأتي إلى أقل البلدان نمواً للتعلم، فإننا نود أن نواجه الأفضل، حيث نتعلم الدروس وننمو.

الطموح هو أن نلعب كل مباراة ونحاول تقديم أفضل ما لدينا لأن الشهية تأتي مع الأكل، ولن نستسلم بعد الآن، نحن في الدوريات الكبرى الآن، لذا فإن الحلم مسموح به.

زكريا حجاج

كاتب روائي وخريج حقوق وغاوي كورة
زر الذهاب إلى الأعلى