حواراتكورة افريقيةكورة مصرية

طارق سليمان: الأهلي الأقرب للفوز بالسوبر.. وهذا الرباعي الأفضل لحراسة مرمى المنتخب (حوار)

تتجه أنظار عشاق ومتابعي كرة القدم المصرية، صوب ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض، حيث مباراة السوبر الأفريقي بين فريق الأهلي والزمالك، في التاسعة من مساء غد الجمعة.

 

ونجح موقع «كورة نيو» في إجراء حوارا صحفيا مع طارق سليمان مدرب حراس مرمى النادي الأهلي السابق، وذلك لمعرفة رأيه في العديد من الآراء الفنية قبل مواجهة الأهلي والزمالك.

 

في البداية.. من الأقرب لتحقيق الفوز ببطولة كأس السوبر الأفريقي الأهلي أم الزمالك؟

 

لو سألت هذا السؤال إلى ملايين المصريين بما فيهم مشجعي نادي الزمالك، سيكون الرد بأن الأهلي هو الأقرب للفوز.

 

 

هل مباريات الأهلي والزمالك في افتتاح البطولات القارية هذا الموسم مقياس للمباراة القادمة بين الأهلي والزمالك؟

 

ليست مقياس للحكم على أداء الفريقين، ولكن من الناحية الفنية ظهر فريق الأهلي بشكلٍ أفضل في مباراتي الدور التمهيدي الثاني أمام جورماهيا الكيني.

 

 

من الناحية الفنية.. من الأجدر بحراسة مرمى القطبين في مواجهة السوبر الأفريقي؟

 

الشناوي في الأهلي ومحمد صبحي في الزمالك، وهذا لجاهزية الثنائي في افتتاح الموسم الجديد، حيث خاض الشناوي مباراتي الأهلي أمام جورماهيا وقدم أداء جيد جدا، وكذلك خاض مباراتين المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، ونفس الأمر ينطبق على محمد صبحي.

 

 

هل تختلف التحضيرات الفنية لمباراة القمة.. وما هي المباراة الأصعب لطارق سليمان أمام الزمالك؟

 

بالفعل، التحضير الفني والذهني يكون أكثر في مباريات القمة، وبالأخص في المباريات التي تنتهي ببطولة، مثل مباراة السوبر.

 

بخصوص المباراة الأصعب، واجهت الزمالك كمدرب حراس مرمى للأهلي في ما يقارب الـ 20 مباراة، وتمكنا من الفوز بمباريات كثيرة، ولكن نهائي كأس السوبر المصري عام 2014، ونجاح الأهلي في تحقيق اللقب رغم إهدار ركلتي ترجيح.

 

هل يحتاج الأهلي والزمالك إلى تدعيم في مركز حراسة المرمى؟

 

الأهلي لا يحتاج إلى تدعيمات في مركز حراسة المرمى، ويمتلك 3 حراس دوليين، أما بخصوص الزمالك رغم أخطاء عواد وصبحي في بعض المباريات خلال الموسم الماضي، ولكن لا يوجد حراس مرمى في الدوري أعلى من جودة حراس الأهلي والزمالك.

 

هل هناك ندرة في حراسة المرمى داخل الكرة المصرية؟

 

بالفعل، يوجد ندرة في مركز حراسة المرمى داخل الكرة المصرية، والدليل في حالة غياب الشناوي عن المنتخب، يوجد فارق كبير بين أقرب منافسيه، مثلما حدث في بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية، رغم تقديم أبو جبل بطولة جيدة في الكاميرون.

 

هل الأفضل لتدريب حراس المرمى في الفرق المصرية مدرب مصري أم أجنبي؟

 

لو المدرب الأجنبي تمكن من تطوير مركز حراسة المرمى، ومن ثم الاستفادة الفنية منه في هذا المركز فلا يوجد مشكلة، ولكن المدرب الأجنبي اختلف عن الماضي، أصبح الجهاز الفني الأجنبي كاملا، مما يؤثر على إخراج كوادر لكرة القدم المصرية على الصعيدين الفني والإداري.

 

ولا بد من مساندة المسؤولين للكادر المصري، وكان يجب أن يبقى حسام البدري على رأس القيادة الفنية للمنتخب المصري، وكذلك أيضا كان يجب إعطاء الفرصة كاملة للراحل إيهاب جلال.

 

رأيك في حراسة مرمى الزمالك والحارس محمد صبحي؟

 

الحارس محمد صبحي، واحد من أفضل حراس المرمى داخل الكرة المصرية، ولكن يجب أن يلتزم داخل وخارج الملعب، للحفاظ على مستواه داخل المستطيل الأخضر.

 

 

من الرباعي الأفضل في مصر لقيادة حراسة مرمى الفراعنة في المباريات المقبلة؟

 

الموسم الجديد لم يبدأ بعد، ومن ثم سيكون الترتيب على الفرق التي خاضت المباريات الأفريقية في الموسم الجديد، وتأتي الاختيارات

كالتالي:

الشناوي، شوبير، محمود جاد، محمد صبحي.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى