بطولاتكورة افريقيةكورة مصرية

رامي ربيعة: جيل الأهلي الحالي يُشبه حقبة أبو تريكة.. وسنحقق اللقب

يستعد النادي الأهلي لملاقاة غريمه التقليدي فريق الزمالك، في إطار مباراة بطولة كأس السوبر الأفريقي 2023-2024، والمقرر إقامته في المملكة العربية السعودية.

 

يلتقي الفريقين غدًا الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على أرضية ملعب المملكة اَرينا في الرياض، عقر دار نادي الهلال.

 

الجدير بالذكر أن المارد الأحمر تأهل لخوص لقاء السوبر بعدما حصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما حجز الفارس الأبيض مقعده، بعد الظفر بمسابقة الكونفدرالية.

 

تحدث رامي ربيعة مدافع القلعة الحمراء خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء القمة، قائلًا: «بداية الموسم دائما تكون صعبة لأن اللاعبين لم يصلوا لأعلى فورمة فنية وبدنية، ولاعبو الأهلي سيبذلون قصارى جهدهم من أجل التتويج باللقب، وسيكون الهدوء والتركيز هو شعار الفريق في المباراة، من أجل تقديم الأداء الجيد وتحقيق البطولة».

 

وتابع: «كل اللاعبين يعيشون حالة تركيز خلال الفترة الحالية، ونستعد بشكل خاص لمواجهة الزمالك، وكل لاعب يهتم بحالته البدنية والفنية بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني من أجل الوصول لأعلى فورمة فنية بشكل سريع».

 

واستكمل: «مواجهة الأهلي والزمالك دائما خارج التوقعات، والفريق الذي يركز طوال المباراة هو الذي يحقق الفوز، فالمنافس لديه لاعبون مميزون وعندهم طموحات كبيرة، ولا بد من التعامل بشكل قوي، والتركيز في أرض الملعب».

 

وأردف: «الاحتفالات الأخيرة بلقب الدوري تمنح اللاعبين روحا إيجابية بعيدا عن الشد العصبي قبل لقاء كأس السوبر الإفريقي، وكنا سعداء بفرحة جمهور الأهلي أيضا بالدوري، وهذه الأمور تمثل دفعة معنوية كبيرة قبل المواجهة المرتقبة».

 

وأضاف: «هناك اختلاف بالطبع بين أجواء نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 وبين كأس السوبر الإفريقي، والأهلي دائما يستهدف التتويج بالألقاب، لكن دوري الأبطال مشوار طويل من المنافسة حتى الوصول للنهائي، بينما السوبر يكون من مواجهة واحدة».

 

وواصل: «الجيل الحالي يمتاز بالذكاء والهدوء الشديد، والجميع حاليا في حالة تركيز فقط، وقبل المباراة يكون الحديث بين اللاعبين إيجابيا من أجل اللقاء».

 

وأوضح: «دوري الأساسي داخل الملعب هو الدفاع وعدم استقبال أي أهداف، ولكن تسجيل الأهداف في شباك أي منافس ميزة إضافية يتمنى استمرارها من أجل مساعدة الأهلي في تحقيق الانتصارات».

 

وأتم: «الجيل الحالي طموح جدا ويريد صناعة تاريخ كبير مع الأهلي ولا نفكر في أي انتقادات، والجيل السابق بقيادة محمد أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعة كان له إيجابيات كثيرة وكانوا قريبين من بعضهم بعضا، وتوجوا بالعديد من الألقاب مع الأهلي ومنتخب مصر، وهناك تشابه بين الجيلين في حب النادي وحصد الألقاب».

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين
زر الذهاب إلى الأعلى