كورة اسبانية

ريال مدريد يصدر بيان رسمي بشأن فينيسيوس جونيور

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بياناً رسمياً بشأن لاعب الفريق البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وقال النادي الإسباني في بيان نشره على موقعه:

“أن محكمة التحقيق رقم 3 في بالما دي مايوركا أصدرت اليوم حكمًا بالإدانة ضد الشخص الذي وجه إهانات عنصرية إلى لاعبنا فينيسيوس جونيور من مقعده في مدرجات ملعب سون مويكس في مباراة مايوركا وريال مدريد في 5 فبراير 2023″.

وتابع النادي:” أدين المتهم بارتكاب جريمتين ضد النزاهة الأخلاقية، بسبب التصرف بدوافع عنصرية، ضد فينيسيوس جونيور، وكذلك ضد اللاعب سامو شوكويزي، لاعب فياريال آنذاك، والذي تعرض لإهانات مماثلة في ملعب سون مويكس من قبل نفس الشخص، بعد أسبوعين”.

وأضاف البيان: “حكمت المحكمة على المتهم بالسجن لمدة اثني عشر شهرًا، كما حكمت عليه بعدم دخول ملاعب كرة القدم التي تقام فيها مباريات الدوري الوطني للمحترفين لكرة القدم والاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات.”

وأكمل: “قد تم تعليق عقوبة السجن بشرط أن يشارك المتهم، الذي اعتذر وأبدى ندمه برسالة موجهة إلى فينيسيوس جونيور، في برنامج المساواة في المعاملة وعدم التمييز”.

وتابع:” هذه هي الإدانة الجنائية الثالثة التي صدرت في الأشهر الأخيرة بسبب الإهانات العنصرية التي تلقاها لاعبو ريال مدريد”.

وقال: “من ناحية أخرى، اعتذر القاصر الذي أهان لاعبنا أوريليان تشواميني بسبب عرقه في ملعب سون مويكس، خلال مباراة مايوركا وريال مدريد في 13 أبريل 2024، وأعرب عن أسفه لسلوكه، ووافق على القيام بالأنشطة الاجتماعية والتعليمية المقترحة عليه من قبل مكتب المدعي العام في اختصاص الأحداث.

واستكمال:” لن يتمكن من الوصول إلى الملاعب التي تقام فيها المسابقات الرسمية لمدة عام، ويجب أن يدفع العقوبات المالية المفروضة عليه بسبب سلوكه من قبل لجنة الدولة لمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة”.

وانهي:” وسيواصل ريال مدريد، الذي لعب دور المدعي الخاص في هذه الإجراءات إلى جانب لاعبيه، العمل على حماية قيم نادينا والقضاء على أي سلوك عنصري في عالم كرة القدم والرياضة”

زر الذهاب إلى الأعلى