الإتحاد الافريقيالكونفيدرالية الافريقيةدوري أبطال افريقيا

الترقب يشتد.. موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، والتي ينتظرها عشاق كرة القدم في القارة السمراء بشغف، ستقام مراسم قرعة كأس الكونفدرالية الأفريقية اليوم في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، تليها قرعة دوري أبطال أفريقيا في الثانية ظهرًا.

 

 

تصنيف الأندية في دوري أبطال أفريقيا

 

كشف “كاف” عن تصنيف الأندية المتأهلة إلى مرحلة مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث جاء الأهلي في التصنيف الأول مع أندية قوية مثل صن داونز الجنوب إفريقي، الترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي.

 

 

بينما جاء فريق بيراميدز في التصنيف الثاني إلى جانب الرجاء المغربي، يانج أفريكانز التنزاني، وشباب بلوزداد الجزائري.

 

 

 

ويضم التصنيف الثالث أندية مثل الهلال السوداني، الجيش الملكي المغربي، ساجرادا الأنجولي، وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

 

 

أما التصنيف الرابع فيشمل مولودية الجزائر، دجوليبا المالي، مانيما يونيون الكونغولي، واستاد أبيدجان الإيفواري.

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن نظام قرعة دوري أبطال أفريقيا يتضمن تقسيم الـ16 فريقًا إلى 4 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 فرق، حيث يتم اختيار فريق من كل تصنيف ليكون ضمن مجموعة معينة.

 

 

 

تصنيف الأندية في كأس الكونفدرالية

 

 

 

أما بالنسبة لكأس الكونفدرالية، فقد حدد “كاف” تصنيف الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات، حيث ضم المستوى الأول أندية الزمالك ونهضة بركان المغربي، سيمبا التنزاني، واتحاد العاصمة الجزائري.

 

 

وفي المستوى الثاني جاءت أندية أسيك ميموزا الإيفواري، الملعب المالي، المصري، والصفاقسي التونسي.

 

 

بينما يتواجد في المستوى الثالث ناديي إنيمبا النيجيري وجراف السنغالي، فيما يضم المستوى الرابع أندية لواندا سول وواف سي برافوز الأنجوليين، بالإضافة إلى شباب قسنطينة الجزائري وأورابا يونايتد البتسواني وبلاك بولز الموزمبيقي وستيلينبوش الجنوب أفريقي.

 

 

 

القنوات الناقلة للقرعة

 

سيتم بث مراسم القرعة مباشرة عبر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على يوتيوب، كما ستنقل عبر القناة الإخبارية beIN SPORTS NEWS HD.

 

 

 

تعد هذه القرعة نقطة انطلاق لموسم مثير من المنافسات الأفريقية، حيث يأمل الفرق في تحقيق طموحاتهم والتقدم إلى مراحل متقدمة في البطولتين.

زر الذهاب إلى الأعلى