حواراتغير مصنف

مدرب جزر القمر |الفوز على تونس إنجاز والهلال الاقوي عربيا

 

 

تمكن منتخب جزر القمر تحقيق فوز تاريخي أمام تونس في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، بنتيجة هدف واحد دون رد، ثم استطاع أن يحقق التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة.

 

وصل رصيد جزر القمر إلى النقطة السادسة في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، جمعها من الفوز بمباراة واحدة أمام تونس و3 تعادلات ضد تونس ومدغشقر وجامبيا، بينما تجمد رصيد منتخب تونس عند 7 نقاط من انتصارين وتعادل وحيد، محتلاً صدارة ترتيب المجموعة بالتصفيات القارية.

 

 

استطاعنا في موقع كورة نيو التواصل مع المدير الفني لمنتخب جزر القمر الإيطالي ستيفانو كوزان لنتحدث معه عن الانتصار الثمين، واقتراب التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

 

بدأ حديثه قائلاً: تونس فريق عظيم، لذا فإن الحصول على 4 نقاط يعد نتيجة جيدة حتى مع الأخذ في الاعتبار أنهم لم يخسروا على أرضهم منذ 14 عامًا، فإن فوزنا له قيمة أكبر، وهذا يدفعنا إلى تحقيق طموحنا وهو بناء فريق قوي وتنافسي بشكل متزايد.

 

وعن الاقوى عربياً قال: أعتقد أن الهلال السعودي، لكن الفرق التي ستذهب إلى كأس العالم للأندية كلها قوية مثل الترجي التونسي، والأهلي المصري أو الوداد البيضاوي.

 

تابع حديثه قائلاً عن المحترفين الأفارقة: مرموش لاعب أحبه حقًا، فهو حاليًا من بين الأفضل في أوروبا، يظل صلاح وماني لاعبين رائعين صنعوا التاريخ، حكيمي لاعب قوي جدًا، ومن الأفضل في دوره، ربما لم يعد محرز اللاعب الذي كان عليه من قبل لكنه يظل لاعبًا ممتازًا.

 

أتم حديثه قائلاً عن كيف يرى القارة الإفريقية: لقد قدمت أفريقيا دائمًا لأوروبا أبطالًا عظماء ساعدوا الأندية الأوروبية على الفوز بالألقاب… لأن أفريقيا مليئة بالمواهب

زكريا حجاج

كاتب روائي وخريج حقوق وغاوي كورة
زر الذهاب إلى الأعلى