الدوري الممتازكورة مصرية

اليوم.. إنطلاق قرعة رابطة الأندية

 

 

تنطلق اليوم السبت في الثالثة عصرًا مراسم قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2024-2025، إلى جانب قرعة بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة.

 

تقام القرعة في مقر اتحاد الكرة بمشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر، وسط ترقب كبير من الأندية والمشجعين لما ستسفر عنه هذه القرعة الهامة.

 

 

 

الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز سيشهد تطبيق نظام جديد نظرًا لضيق الوقت وكثرة المباريات الدولية في الأجندة القادمة، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، سيُلعب الدوري من دور واحد فقط، مما يعني إلغاء نظام الذهاب والإياب المتعارف عليه.

 

 

 

وفق النظام الجديد، سيتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين بعد انتهاء الدور الأول، ستتنافس الأندية التي تحتل المراكز من 1 إلى 9 على لقب البطولة، بينما تخوض الفرق التسع الأخرى منافسات الهبوط. وفي نهاية الموسم، سيهبط فريقان إلى دوري المحترفين، بينما يصعد ثلاثة أندية من القسم الثاني إلى الدوري الممتاز.

 

 

 

سيتقلص عدد المباريات لكل فريق إلى حوالي 25 مباراة بدلًا من 34، وهو ما يسهم في اختتام المسابقة بوقت مناسب، متماشيًا مع الدوريات العالمية والعربية التي تنتهي عادة مع بداية الصيف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى