حوارات

محمد كمونة: الزمالك يمتلك مفاتيح الفوز.. والأهلي ليس بلا ثغرات| خاص 

 

 

أكد محمد كمونة، نجم الزمالك السابق، أن مباريات القمة بين الأهلي والزمالك دائمًا ما تحمل طابعًا خاصًا يصعب فيه التنبؤ بالنتائج، مشيرًا إلى أن اللقاءات القارية تكتسب أهمية إضافية بالنسبة للجماهير واللاعبين على حد سواء وذلك عبر تصريحات خاصة لـ كورة نيو وإلى نص الحوار.

 

 

 

 

 

ما هو ما يميز مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات القارية مقارنة بالمواجهات المحلية الأخرى؟

 

 

-لا يوجد تميّز في مباريات القمة، فهي دائماً تكون قوية جدًا كل فريق يأخذ في اعتباره الفريق الآخر، وتكون مناسبة احتفالية للجمهورين، لكنني أتحدى أي شخص أن يتنبأ بالنتيجة، حتى لو كان أحد الفريقين أضعف من الآخر.

 

 

 

ما هو التحدي الأكبر الذي قد يواجه الزمالك في مباراته ضد مارسيل كولر؟ وهل تعتقد أن الزمالك يمتلك الحلول اللازمة لتجاوزه؟

 

 

-بالطبع، يولي الزمالك أهمية كبيرة لهذه المباراة، حيث يستعد جميع اللاعبين بشكل جيد، أعتقد أن آخر مباراة سوبر بين الفريقين انتهت بفوز الزمالك بهدف أيمن منصور، مما يضيف أهمية خاصة لهذه المواجهة، يتمتع الأهلي بتشكيلة قوية جدًا واستقرار إداري وفني، بينما يعتبر خط وسط الفريقين نقطة قوة لكلا الفريقين.

 

 

 

إذا كنت في موقع جوزيه جوميز، ما هو التكتيك الذي كنت ستعتمده لمواجهة الأهلي؟ وهل كنت ستقوم بإجراء أي تغييرات على الوضع الحالي؟

 

 

-التكتيك المعتمد هو 4/3/3، حيث يتم تعزيز وسط الملعب بلاعبين يمتلكون القدرة على دعم الهجوم، إذا تمكن الزمالك من الدفاع بشكل جيد، فإنه سيحقق الفوز، كما يمكنه إغلاق المساحات على أطراف الأهلي، خاصة مع رأس الحربة وسام أبو علي. من الممكن أيضًا استغلال الأطراف، خصوصًا جهة محمد هاني، نظرًا لبطء أدائه في الدفاع.

 

 

 

كمتابع حالي، ما هي أبرز التغييرات التي لاحظتها في نادي الزمالك منذ فترة لعبك وحتى الآن؟ وهل تعتقد أن هذه التغييرات كانت إيجابية لصالح الفريق في المباريات المهمة؟

 

 

-بالطبع، تعتبر الفترة التي عشناها من أفضل الفترات في تاريخ النادي، كان لدينا 30 لاعبًا، وكان بإمكان أي لاعب أن يشارك ويظهر بمستوى جيد، كما أن الاستقرار الذي شهدناه ساهم في تحقيق العديد من البطولات، حيث حصلنا في عام 2002 على 7 بطولات.

 

 

 

إذا حقق الزمالك بطولة السوبر، ما هو التأثير المحتمل على الفريق في الموسم الحالي؟ وهل تعتقد أن الفوز بالسوبر قد يمهد الطريق لتحقيق بطولات أخرى؟

 

 

 

-بالطبع، إذا حقق الزمالك الفوز إن شاء الله، سيكون لذلك تأثير كبير على معنويات الفريق، مما سيمكنه من المنافسة بقوة في جميع البطولات، سيساهم ذلك في تحقيق هدوء واستقرار فني وإداري، لكن يجب أن نأخذ في الاعتبار أن هذه المباراة تأتي في بداية الموسم، حيث لم يصل أي من الفريقين إلى أعلى مستوى من اللياقة البدنية، خاصةً وأننا نشارك في أطول دوري في العالم، أتمنى أن نشهد مباراة محترمة بين الفريقين، لأننا نمثل صورة رائعة للعالم، مباراة الأهلي والزمالك تُعتبر دربيًا كبيرًا، وأعتقد أنها قد تنتهي بضربات جزاء، نظرًا لأن المباراة ستكون متكافئة بين الفريقين.

زر الذهاب إلى الأعلى