الإتحاد الافريقيبطولاتتقاريركورة افريقيةكورة مصرية

سر الرقم 3.. ما بين الأندية والمدربين ومرور 30 عاما في كأس السوبر الأفريقي

يلتقي في التاسعة من مساء الجمعة القادم فريق الأهلي أمام الغريم التقليدي فريق الزمالك، وذلك في مباراة كأس السوبر الأفريقي، والتي ستقام على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية.

 

ويرصد لكم «كورة نيو» أبرز أسرار الرقم 3 قبل مواجهة الجمعة بين فريق الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي.

 

1– للمرة الثالثة يلتقي فريق الأهلي والزمالك في نهائي بطولة أفريقية، كانت المواجهة الأولى عام 1994 وفاز الزمالك بكأس السوبر الأفريقي، والمواجهة الثانية في 2020، وحقق الأهلي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

2– حقق فريق الزمالك بطولة كأس السوبر الأفريقي 4 مرات، منهم 3 مرات بمدربين أجانب، وهم:

البرازيلي كارلوس روبرتو كابرال

الألماني فيرنر أولك

الفرنسي باتريس كارتيرون

 

3– نجح الأهلي في تحقيق كأس السوبر الأفريقي مع البرتغالي مانويل جوزيه والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، فهل يكون السويسري مارسيل كولر المدرب الأجنبي الثالث؟

 

4– آخر بطولة حققها فريق الزمالك في كأس السوبر الأفريقي كانت أمام فريق الترجي التونسي، وانتهت المباراة بفوز فريق الزمالك بثلاثية مقابل هدف.

 

5– للمرة الثالثة في تاريخ مواجهات كأس السوبر الأفريقي تقام المباراة في شهر سبتمبر.

6– للمرة الثالثة تتقابل الأندية المصرية في كأس السوبر الأفريقي، الأولى كانت بين الأهلي والزمالك عام 1994، والثانية عام 1997 بين الزمالك والمقاولون العرب.

وغادرت بعثة فريق الزمالك إلى الأراضي السعودية اليوم الثلاثاء متجهة نحو مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، على أن تغادر بعثة فريق الأهلي غدا الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى