دوري أبطال افريقياكورة افريقية

وش السعد.. بلوزداد بشرة خير للأهلي في أول الألفينات وآخر البطولات 

ضرب فريق الأهلي المصري موعدا في ثالث الجولات بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، مع نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري، وذلك في الثالث عشر أو الرابع عشر من شهر ديسمبر المقبل.

 

وأسفرت مراسم قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عن وقوع فريق الأهلي في المجموعة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تضم كل من:

شباب بلوزداد الجزائري، ستاد أبيدجان الإيفواري، أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

 

ويرصد لكم «كورة نيو» أبرز الأرقام والمعلومات حول الفريق الجزائري من خلال السطور التالية.

 

بلوزداد بشرة خير للأهلي 

 

واجه فريق شباب بلوزداد الجزائري نظيره فريق الأهلي في 4 مباريات سابقة في تاريخ مواجهات الفريقين، ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

حقق الأهلي الفوز في مباراتي الذهاب والعودة ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2001، ومن ثم حقق فريق الأهلي اللقب في هذه البطولة.

 

وجاءت ثالث ورابع المواجهات بين فريق الأهلي ونظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الماضية، وانتهت المواجهتين بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

ونجح فريق الأهلي في التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الماضية، بعدما تخطى دور المجموعات والأدوار الإقصائية.

 

أبرز 5 معلومات عن فريق بلوزداد 

 

1– تبلغ متوسط أعمار لاعبو فريق شباب بلوزداد الجزائري 27.5 عاما، حيث يعد إسلام سليماني أكبر اللاعبين سنا في صفوف فريق بلوزداد.

 

2– تبلغ القيمة التسويقية لفريق شباب بلوزداد الجزائري 12.78 مليون يورو.

 

3– يتولى القيادة الفنية لفريق شباب بلوزداد الجزائري المدير الفني الفرنسي كورينتين مارتينز صاحب الـ 55 عاما.

 

4– يعد فريق شباب بلوزداد الجزائري أول الفرق الجزائرية مشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في مسماها القديم (كأس أفريقيا للأندية البطلة).

 

5– حقق فريق بلوزداد 10 ألقاب من بطولة الدوري الجزائري، و9 ألقاب من بطولة كأس الجزائر، ولقب واحد من كأس الرابطة الجزائرية.

زر الذهاب إلى الأعلى