حواراتكأس السوبر المصري

كشري: طاهر في قمة الإبداع.. وسياسة الانضباط تفرض نفسها بالأهلي | خاص

تحدث أحمد كشري نجم الأهلي السابق عن المباراة القمة التي ستجمع الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري مؤكدًا أن الأهلي لا يتسامح مع التجاوزات التي تصدر من اللاعبين وذلك عبر تصريحات خاصة لـ كورة نيو.

 

 

 

 

كيف ترى المباراة؟ وهل تعتقد أن كولر سيبحث عن الثأر، خاصةً أن آخر ثلاث مواجهات بين الفريقين شهدت انسحابًا واحدًا وفوزين للزمالك؟

 

 

 

 

-بالتأكيد، هذه المباراة تعتبر مهمة دائمًا، حيث تكون المواجهات بين الفريقين صعبة، يواجه كولر ضغوطًا كبيرة، وأعتقد أن الأهلي يجب أن يركز جيدًا، ويكون حذرًا، ويلعب بقوة أكبر مع ضغط عالي على الزمالك، من الضروري عدم منح وسط ملعب الزمالك، الذي يتضمن لاعبين مهاريين مثل عبد الله السعيد وناصر ماهر، الفرصة للسيطرة على الكرة كما حدث في المباراة السابقة، حيث أسهم ذلك في منح الزمالك الأفضلية.

 

يجب على كولر تغيير أسلوب اللعب، والضغط على الفريق المنافس من الأمام، خاصة أن لديه لاعبين قادرين على التسجيل، كما أن الزمالك يمتلك ثغرات في خط الدفاع، بينما يمتاز الأهلي بخط هجوم قوي، لذا من المهم أيضًا تعزيز الكثافة العددية في وسط الملعب، للاستحواذ على الكرة لأطول فترة ممكنة، مما يساعد في الضغط على الزمالك.

 

 

 

 

 

 

هل تعتقد أن طاهر محمد طاهر قادر على الحفاظ على نفس المستوى الذي قدمه في مباراة سيراميكا؟

 

 

 

 

-طاهر لاعب مميز للغاية، ولدي ثقة كبيرة في إمكانياته، كنت أتمنى أن يشارك في المباراة الأخيرة، فهو لاعب مجتهد يمكنه اللعب كجناح أو كمهاجم صريح، بل أيضًا كظهير أيمن، أعتبره لاعبًا موهوبًا، وأعتقد أنه قادر على الاستمرار في تقديم أداء جيد، خاصة في المباريات الكبيرة، كما ظهر في مباراة الهلال السعودي حيث كانت له بصمة واضحة، أتوقع أن يواصل تألقه في المباراة القادمة.

 

 

 

 

كيف يمكن لكولر تأمين الدفاع في ظل غياب أشرف داري وتراجع مستوى ياسر إبراهيم في الفترة الأخيرة؟

 

 

-أشرف داري لم ينضم بعد إلى الفريق ولم يتأقلم بعد بشكل كامل، لكن الإصابة التي تعرض لها خارجة عن إرادته، لدينا بعض المشاكل في خط الدفاع، وياسر إبراهيم بالفعل ليس في أفضل حالاته، حيث شهدنا بعض الهفوات في الفترة الأخيرة. أتمنى أن يتحلى بالتركيز ويستعيد مستواه الفني، هو ورامي، لأننا لا زلنا في بداية الموسم. ورغم أن الأداء لم يصل بعد إلى أعلى المعدلات، إلا أن ياسر إبراهيم يعد من اللاعبين ذوي الخبرة القادرين على العودة بسرعة.

 

 

 

 

 

ما هو رأيك في الأحداث المتعلقة بغرامة كهربا؟ هل أنت مؤيد لهذا القرار؟

 

 

 

 

ـفيما يتعلق بغرامة كهربا، يبدو أن الأهلي لا يتسامح مع التجاوزات، وهذا يعكس رؤية مدير الكرة، محمد رمضان، فهو شخصية صارمة لديه سياسة يتم تطبيقها على الجميع، مما يعني أن اللاعب يجب أن يلتزم بتلك السياسة، مسألة مشاركة اللاعب في المباريات هي رؤية فنية، وأي خروج عن النص أو اعتراض أو امتناع عن التمرين سيؤدي إلى عقوبات كبيرة تتناسب مع مستوى اللاعب وقيمة عقده.

 

 

محمد رمضان يطبق السياسة التي اتفق عليها مع اللاعبين منذ البداية، وهو يسعى لتجنب المشاكل أو الارتباك في الفريق، لكي لا يتبع باقي اللاعبين نفس سلوكيات كهربا، من الواضح أن كهربا يعتقد أن قيمة عقده العالية تعطيه بعض الامتيازات، وهذا ما جعل الغرامة كبيرة، أعتقد أن محمد رمضان سيعمل على تحقيق انضباط أكبر في الفريق مقارنة بالفترات السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى