كأس العالم

سكالوني : اللقاء ضد باراجواي اشبه بالمنتخبات الأوروبية و لست من محبي الإحصائيات

 

 

أجري ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء أوروغواي غدا في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 .

 

وقال سكالوني حول موقف لاوتارو من المشاركة : ” لا أستطيع تأكيد مشاركة لاوتارو مارتينيز بنسبة 100%، لا يمكنني تأكيد وجوده لأننا سنتدرب بعد ظهر اليوم، لكن كل من يلعب سيكون مرضيًا بالنسبة لنا “.

 

وأضاف عن سكالوني و أكونيا : ” سنرى كيف سيكون وضع أولئك الذين لعبوا المباراة الأخيرة، خرج أكونيا بعد شعوره بعدم الراحة ونأمل أن يتمكن اليوم من التحرك بشكل طبيعي، ثم سنتخذ القرار ، جميع اللاعبين، باستثناء لاوتارو مارتينيز وماركوس أكونيا، في أفضل حال، لكن حتى ظهر الغد لن أكون واضحًا بشأن التشكيلة لأنه يعتمد على تعافي اللاعبين “.

 

وواصل عن أوروجواي : ” الأوروجواي لها أسلوبها الخاص وسنتخذ الاحتياطات اللازمة، لكن هذا لا يعني أننا سنلعب بشكل مختلف، سيكون أسلوبنا بنفس ما كنا نفعله، سنفكر في الهجوم مع معرفة أن المنافسين لديهم نقاط قوة ، المباراة ضد باراجواي كانت صعبة للغاية، كما لو كنا نلعب ضد أقوى المنتخبات الأوروبية، أنا متأكد من أن أي فريق أوروبي يلعب هناك فسيواجه أوقاتًا صعبة “.

 

وأكمل عن أوروجواي : ” أوروجواي منافس صعب للأرجنتين، أنا معجب بطريقتهم في تصفيات كأس العالم، لدي أصدقاء هناك وأحب طريقتهم في فهم كرة القدم ، نحن متشابهون تمامًا في هذا الصدد ، المشاعر إيجابية على الرغم من أنها لا تمنحك نقاط المباريات لكن ما قدمناه ضد الباراغواي يجعلني هادئًا ، التوازن أكثر من إيجابي رغم حقيقة رغبتنا بتحقيق الفوز “.

 

و أكد سكالوني رفضه للتخلي عن جوليان ألفاريز : ” نتواصل بشكل مستمر مع طاقم تدريب ريفر بليت بشأن جوليان ألفاريز، وبسبب الوضع الذي نحن فيه فمن المستحيل التخلي عنه، إنه بكامل تركيزه مع المنتخب الأرجنتيني، رغم أن الوضع بالنسبة له صعب لأن فريقه يقاتل من أجل بطولة الدوري “.

 

وحول مقارنته للمهاجمين في المنتخب الأرجنتيني و المهاجم الذي يناسب طريقة لعب المنتخب رد : ” المهاجم الذي يلعب يجب أن يعمل كثيرًا عندما لا يكون لدينا الكرة، حتى ألاريو عندما لعب فعل ذلك كمهاجم ثان وقام بعمل جيد للغاية، الإمكانيات الشخصية ليست مشكلة فجميعهم يعرفون كيفية الترابط “.

 

وعن لقاء البرازيل و الأزمة التي حدثت رد سكالوني : ” أتمنى أن يتم التوصل إلى حل في أقرب وقت ممكن بخصوص مباراة البرازيل لأننا سنلعب ضدهم في التوقف المقبل في مباراة الإياب، نحن الضحية في هذه القضية ”

 

و عن إختياره للاعب الذي سيلعب في مركز الظهير الأيمن قال : ” أنا سعيد بمستوى ناهويل مولينا لأنه يتطور وهو يندمج مع الفريق، نحن مرتاحون مع غونزالو مونتيل، غدًا سنقرر من سيلعب ، علينا أن نعزز ما كنا نقوم به وأن نحسن أي شيء لا نرضى عنه “.

 

وختم عن وصوله لعدد كبير من المباريات بدون هزيمة : ” لست من محبي الإحصائيات، فهي مجرد أرقام، عليك أن تلعب المباريات كما هي “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى