كورة إنجليزية

لوكاكو : الفوز بالألقاب اهم من الأرقام القياسية و اللعب في إيطاليا ساعدني كثيرا

 

أعرب روميلو لوكاكو نجم تشيلسي الجديد عن تحمسه لموسمه الحالي مع البلوز ، وتحدث عن عودته لستامفورد بريدج .

و قال لوكاكو في تصريحات صحفية : ” لقد فكرت بموهبتي في إيطاليا في نفسي ، لقد خرجت من هذا المكان و ينظر لي الناس بأنني نوع معين من اللاعبين ولكني لست كذلك ” .

وأضاف : ” أعتقد أن الذهاب إلى إيطاليا واللعب مع المنتخب البلجيكي أظهر للعالم ما يمكنني فعله. إثبات نفسي هو شيء عشته منذ صغر سنّي. إنه ليس شيئًا جديدًا بالنسبة لي. هكذا يكون الأمر، انا اتقبله.”

وواصل : ” أقوم بعملي في التدريب وعلى أرض الملعب ، أيًا كان ما يقوله الناس ، دعهم يتحدثون. لديهم تصوّر ، لا يعرفونني ولا يعرفون العمل خلف مستواي. أنت تريد ان يحترمونك لكنك لا تريد الاستمرار في القتال من أجل ذلك لأنك ستفقد طاقة غير ضرورية. أنا لا أهتم بذلك حقًا”.

وتابع عن عودته لستامفورد بريدج : ” كنت صغيراً حينها ولا أعتقد أنني كنت كما أنا الآن. شهدت رحلتي الكثير من الصعود والهبوط ولكن إذا واصلت الأداء فستحصل دائمًا على فرصة. لطالما كانت علاقتي بالنادي رائعة والعودة شعور جيد”.

وأكمل : ” كانت الخبرات المُكتسبة مفيدة للغاية. الأساسيات التي تعلمتها حول أخلاقيات العمل وما يلزم للفوز ، ستبقى هذه الأساسيات لبقية مسيرتي. ذهبت إلى بلد آخر وفزت هناك وظل هذا النادي (تشيلسي) يتقدّم ، يحرص على فوزه بالألقاب. بالنسبة لي ، كان هذا هو الشيء الصحيح والخطوة الصحيحة.”

وحول إفتقاد تشيلسي لهداف قال : ” أعود كشخص يأمل أن يساعد الفريق. لقد حققت نجاحًا في مكان آخر وأيضًا أسلوب لعب مختلف حيث يعتمد بشكل أكبر على التكتيك. البريميرليغ لديه القليل من كل شيء ، والتجارب التي مررت بها قبل بضع سنوات كانت رائعة ، لقد أحببت كل دقيقة من ذلك ، لكن التجارب في إيطاليا جعلتني أكثر اكتمالا كلاعب. شاهدت البريميرليغ على مدى السنوات القليلة الماضية ، لقد تحسن اللاعبون ، وتحسنت الفرق وأنا مستعد للتحدي”.

وأكد لوكاكو عن طموحاته : ” الأمر لا يتعلق بالأرقام ، إنه يتعلق بالفوز بالبطولات. لقد أدركت مدى اختلاف موقف الناس تجاهك عندما تفوز بشيء ما. هذا شيء تعلمته ، تسجيل الأهداف ، نعم ، هذا جميل. أعلم أنني في مركز يمكنني من خلاله تسجيل الكثير من الأهداف. لكن الفوز بالألقاب ، هذا يميزك.”

وأتم : ” ذا فزت بدوري الأبطال ، فيعني أن لديك فريق جيد جدًا. أراد المدرب لاعباً مختلفًا يضيفه إلى الفريق عن الذي لديه. أعتقد أنني مختلف عن بقية اللاعبين. ولكن يجب عليك احترام هذا الفريق”

وختم :” هذا الفريق فاز بدوري الأبطال. هذه هي البطولة الأكبر في كرة القدم للأندية ، لذا إذا فزت بدوري أبطال أوروبا ، فهذا لا يعني أنك فريق سيء. لقد حققوها بالطريقة التي فعلوها و لهم الفضل والتقدير ، الشيء الوحيد الذي أفعله هو أنني قادم وسأجعل نفسي متاحًا للمدرب. آمل أن نتمكن من العمل معًا والاستمرار في الأداء كما ينبغي.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى