كورة إنجليزية

جوارديولا رجل الأرقام القياسية داخل مجال التدريب

استطاع المدير الفني الإسباني ” بيب جوارديولا ” أن يفرض اسمه داخل مجال التدريب في كرة القدم، 30 لقب إستطاع أن يحصدها رفقة الأندية التي قادها فنيًا، رقمًا يصعب على الكثير تحقيقه و يتطلب الكثير من الوقت، لكن الداهية الإسباني خالف تلك التوقعات .

بدأ الإسباني ” بيب جوارديولا ” مشواره التدريبي في عام 2008 مع نادي برشلونة الإسباني، أحدث الداهية الإسباني خلالها العديد من التطورات و الأمجاد داخل القلعة الكتالونية، نجح ” جوارديولا ” ، خلال مسيرة دامت لـمدة 4 سنوات، أن يحرز 14 لقبًا وهو ما يعد رقما قياسيًا كان أبرز تلك الألقاب لقب الدوري الإسباني 3 مرات وكأس الملك مرتين ودوري أبطال أوروبا مرتين وكأس العالم للأندية مرتين بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني 5 مرات.

حصل ” جوارديولا ” على لقب أفضل مدرب داخل إسبانيا عام 2011 من قبل البرلمان الإسباني، كما حصل جوارديولا على لقب أفضل مدرب في العالم من جانب الإتحاد الدولي لكرة القدم .

خرج المدير الفني الإسباني مرفوع الرأس من نادي برشلونة الإسباني بعد مسيرة كللت بالنجاح، ليبدأ رحلة إثبات الذات مرة أخرى رفقة نادي بايرن ميونخ الألماني.

حيث بدأ مسيرته داخل النادي الباڤري عام 2013، استطاع خلال تلك المسيرة أن يحصد 8 ألقاب جديدة تضاف إلى أرقامه كان أبرزهم :

3 ألقاب الدوري الألماني، بالإضافة إلى لقبين كأس ألمانيا، لقب دوري أبطال أوروبا ، لقب السوبر الأوروبي، لقب كأس العالم للأندية .

بعد مسيرة دامت لمدة 3 سنوات داخل صفوف الفريق الباڤري اتخد ” بيب جوارديولا ” قراره بالرحيل، ليبدأ المدير الفني الإسباني رحلة جديدة خلال مشواره التدريبي رفقة نادي مانشستر سيتي عام 2016.

 

و استطاع المدير الفني الإسباني أن يرفع رصيده إلى 8 ألقاب مع مانشستر سيتي خلال 3 أعوام، اثنان في الدوري و الدرع الخيرية، و3 في كأس الرابطة ، بالإضافة إلى لقب واحد في الكأس، كما أنه يعد أول المدربين تحقيقًا للثلاثية المحلية داخل انجلترا.


خاض ” بيب جوارديولا ” طوال مسيرته التدريبية 700 مباراة، إستطاع من خلالها أن يحقق 507 فوزًا، و تعادل في 111 مناسبة، بينما خسر 82 مباراة ، بنسبة فوز 72 %.

تمكنت جميع الفريق التي قادها ” جوارديولا ” من تسجيل 1769 هدفًا، بينما تلقت شباك ذات الفرق 586 هدفًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى