كورة إنجليزية

ليفربول ضد مانشستر يونايتد .. كلوب : لا نسير وراء الإفتراضات

أكد يورغن كلوب أن فريقه يصب كامل تركيزه على مباراته ضد مانشستر يونايتد مساء اليوم، والتي يسعى ليفربول من خلالها لمواصلة التحليق في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما نجح في جمع 61 نقطة من أصل 63 ممكنة حتى الآن.

يذكر أن يونايتد كان الفريق الوحيد الذي انتزع نقطة من ليفربول عندما تعادل الفريقان بهدف لمثله في مباراة الدور الأول في أكتوبر الماضي.

في عاموده في مجلة المباراة، كتب كلوب: “كمدرب، يمكنني رؤية تطورهم في الفترة الأخيرة، حتى وإن لم يظهر ذلك واضحًا للجميع. لقد تعاقدوا مع لاعبين مميزين، وأرى أنهم يمتلكون أحد أقوى القوائم في أوروبا. لديهم عناصر ممتازة في كل المراكز، وأصبحوا فريقًا أقوى بعد الأموال الطائلة التي دفعوها للتعاقد مع لاعبين جدد. بالطبع سيستغرق الأمر وقتًا ليس بالقصير، ونحن نعرف ذلك جيدًا، ولكنهم يسيرون في مرحلة البناء بنتائج إيجابية، ولعل فوزهم الأخير على وولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي خير دليل على خطورتهم”.

“يونايتد لا يزال ينافس في أربع بطولات، وهذا يبرهن على جودة الفريق العالية. لا تزال أمامهم فرصة للارتقاء إلى المركز الرابع في الدوري، ووصلوا إلى الدور نصف النهائي من كأس كاراباو والدور الرابع في كأس الاتحاد، بالإضافة للأدوار الإقصائية في الدوري الأوروبي. لا يمكن لأي فريق الاستمرار في القتال على أربع جبهات إذا لم يكن فريقًا رائعًا. في الحقيقة، لا أهتم بما يقال عن هذه المواجهة في الصحافة ووسائل الإعلام، فكل ما يهمني هو الاستعداد الجيد للمباراة وإظهار القدر الكافي من الاحترام ليونايتد”.

“أنا متأكد أن البعض سيتحدثون عن فوزهم الرائع على مانشستر سيتي خارج قواعدهم، ولكننا ننظر إلى الأمور من زاوية أبعد ونجري تحليلات أعمق، ونعلم أننا سنكون أمام تحد صعب. نحن نكن كل الاحترام لمانشستر يونايتد، ولكننا نركز فقط على نقاط قوتنا وكيفية الاستفادة من قدراتنا”.

“نحن ندرك أننا فريق جيد للغاية، ولدينا ثقة كبيرة في إمكانياتنا. دائمًا ما تدور الأحاديث حول نهاية الموسم من حولنا، ولكننا لا نسير وراء الافتراضات، ونركز فقط على المباراة التالية كما تعودنا. إذا فكرنا في ما هو أبعد من ذلك، فبكل تأكيد سيتأثر مردودنا كثيرًا، وأنا سعيد جدًا بالعقلية التي يتحلى بها لاعبونا، والتي تظهر أيضًا في الحوارات التي يجرونها”.

“أستطيع رؤية التركيز بوضوح في أعين اللاعبين، وكذلك حرصهم على الظهور بشكل أفضل دائمًا. أمام توتنهام على سبيل المثال، كان جميع اللاعبين سعداء بالفوز بالطبع، ولكنهم كانوا يأملون في تقديم أداء أفضل، وكانوا يدركون أننا كنا محظوظين لحصد النقاط الثلاث. لقد شهدت تلك المباراة بعض اللحظات التي يجب أن نعتبرها جرس إنذار لنا. علينا أن نتعلم من الأخطاء التي قمنا بارتكابها وأن نعمل على التحسن أكثر، وهذا ما لمسته في اللاعبين في غرفة الملابس. لدى لاعبينا رغبة لا تنقطع في تقديم أداء أفضل في كل مباراة، وأنا سعيد جدًا بهذه الروح”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى