دوري أبطال افريقيا

الأهلي أمام صن داونز.. رغبة ثأرية والمنافس شاهد على تتويج المارد الأحمر باللقب الثالث

أسفرت قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت منذ لحظات في إحدي فنادق القاهرة، عن وقوع الأهلي في مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي.

ومن المقرر أن يقام لقاء الذهاب بين الأهلي ونظيره صن داونز في ال 28 أو 29 من فبراير الجاري في القاهرة، بينما تقام مواجهة الإياب في السادس أو السابع من مارس الجاري في جنوب أفريقيا.

وقد استطاع الأهلي حسم تأهله إلى دور الثمانية كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة عقب تعادله الأخير أمام الهلال السوداني بهدف لكل منهما.

فيما صعد صن داونز إلى نفس الدور كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة بعد ويعتبر هذا اللقاء هو رقم 7 في تاريخ مواجهات الفريقين جاءت جميعهم في دوري أبطال إفريقيا حيث سبق وتواجه الطرفان في 6 مباريات سابقة.

حصد الأهلي نصيب الأسد في تحقيق الفوز برصيد 3 مواجهات، فيما حسم التعادل نتيجة مواجهتين بينما حقق صن داونز الفوز في مواجهة وحيدة.

وقد استطاع صن داونز إلحاق الأهلي بهزيمة ثقيلة في تاريخ مشاركاته ضمن منافسات البطولة الإفريقية بعدما انتصر عليه بخماسية نظيفة في مواجهة الذهاب من دور ربع النهائي للنسخة السابقة من دوري الأبطال ليودع المارد الأحمر البطولة بعدما فاز في لقاء الإياب بهدف دون رد.

وسجل لاعبو الأهلي 9 أهداف في شباك صن داونز بينما أحرز الفريق الجنوب إفريقي 8 أهداف في مرمى المارد الأحمر.

وتعود أول مواجهة جمعت الفريقين إلى نسخة البطولة موسم 2001 التي كتبت للأهلي التتويج بلقب دوري الأبطال بعدما تعادل في لقاء ذهاب النهائي بهدف لكل منهما وحقق الفوز بثلاثية نظيفة في مواجهة الإياب ليتوج المارد الأحمر باللقب الثالث في تاريخه.

ويعد خالد بيبو هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بعدما سجل 3 أهداف في شباك صن داونز في مواجهة نهائي البطولة موسم 2001.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى