تقاريركورة ألمانية

7 حقائق وأرقام عن مواجهة دورتموند والبايرن

 

في قمة مباريات الجولة السابعة من البوندسليجا، يحل بايرن ميونخ ضيفًا على بروسيا دورتموند في الثامنة والنصف من مساء الغد بتوقيت مكة المكرمة، في مواجهة يسعى كل فريق فيها إلى الانفراد بصدارة جدول الترتيب.

1. تفوق تاريخي للبايرن

تقابل البايرن وبروسيا دورتموند 102 مرة في البوندسليجا حتى الآن، ويتفوق الفريق البافاري على مستضيف مباراة الغد في عدد الانتصارات (48 مقابل 25 انتصارًا)، فيما انتهت 29 مباراة بالتعادل. وفي آخر سبع مواجهات بين الفريقين، خرج البايرن منتصرًا في ست مناسبات، في حين حقق دورتموند فوزًا وحيدًا بنتيجة 3-2 في نوفمبر من عام 2018.

2. المتصدر ضد ثاني الترتيب
يدخل البايرن مباراة الغد في صدارة الترتيب بفارق الأهداف فقط عن صاحب الأرض الذي يحتل المركز الثاني. وتجدر الإشارة إلى أن حامل اللقب لم يتعرض لأي هزيمة في آخر ثمان مباريات خاضها كمتصدر ضد صاحب المركز الثاني (6 انتصارات وتعادلان)، وتعود آخر خسارة للبايرن في مباراة بنفس الظروف إلى يناير من عام 2015 حينما فاز عليه فولفسبورج بأربعة أهداف مقابل هدف.

3. الدفاع الأقوى ضد الهجوم الأفضل
بروسيا دورتموند هو صاحب الدفاع الأقوى في البوندسليجا حتى الآن، حيث استقبلت شباكه هدفين فقط، محافظًا على نظافة شباكه في خمس مباريات، بينما سيعتمد البايرن على قوته الهجومية الضاربة التي ساهمت في تسجيل 24 هدفًا كأفضل سجل تهديفي في تاريخ المسابقة بعد مرور ست جولات.

سجل البايرن التهديفي بلغ 24 هدفًا – رقم قياسي – بعد الفوز على كولن بهدفين لهدف في الجولة السادسة من البوندسليجا.

4. أهداف حاضرة خارج الديار
يسعى البايرن ليكون أول فريق يهز شباك دورتموند على ملعب سيجنال إيدونا بارك هذا الموسم، وذلك بعدما نجح في تسجيل هدف واحد على الأقل في جميع المباريات التي خاضها خارج أرضه في البوندسليجا منذ بداية الموسم الماضي.

5. المباراة الأولى لهانسي فليك
في التاسع من نوفمبر من العام الماضي، خاض البايرن أول مباراة له تحت قيادة المدرب هانسي فليك، وكان المنافس هو بروسيا دورتموند في أليانتس أرينا، ويومها استهل المدرب الألماني مسيرته كمدير فني لعملاق بافاريا بفوز كبير قوامه رباعية نظيفة.

6. الشباك المفضلة لليفاندوفسكي
منذ انتقاله للبايرن قادمًا من بروسيا دورتموند عام 2014، سجل روبيرت ليفاندوفسكي 16 هدفًا في 12 مباراة خاضها ضد فريقه السابق في البوندسليجا، من بينهم 12 هدفًا في آخر سبع مواجهات! وإجمالًا، هز المهاجم البولندي شباك دورتموند 18 مرة في 21 مباراة في جميع المسابقات – أكثر من عدد الأهداف التي سجلها ضد أي فريق آخر في مسيرته.

7. تعزيز سلسلة الانتصارات المتتالية
منذ الخسارة أمام هوفنهايم بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية من البوندسليجا – الهزيمة الوحيدة في آخر 42 مباراة – حقق البايرن تسعة انتصارات متتالية في جميع المسابقات، ويذكر أن الانتصار الأول في هذه السلسلة كان على حساب دورتموند في مباراة السوبر الألماني بنتيجة 3-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى