أمم أوروبا

كريستيانو رونالدو وأوليفيه جيرو و كين يسطران تاريخا مع منتخبات بلادهما

سطر كريستيانو رونالدو المهاجم البرتغالي واوليفيه جيرو المهاجم الفرنسي الدولي و هاري كين الدبابة الإنجليزية تاريخا مع منتخبات بلادهم في مباريات تصفيات يورو 2020 .

حيث سجل هاري كين هدفا لمنتخب إنجلترا في شباك منتخب التشيك رغم أنه لم يمنع منتخب بلاده من الخسارة بهدفين لهدف ، ولكنه وصل للهدف السابع بدور المجموعات لتصفيات يورو 2020 أكثر من اي لاعب انجليزي آخر .

وأصح هاري كين ايضا رابع لاعب في تاريخ منتخب إنجلترا يسجل 20 هدف أو أكثر ويتساوي مع آلان شيرار و روبسون ، وأصبح كين الأكثر تسجيلا لركلات الجزاء في تاريخ إنجلترا برصيد 9 ركلات .

بينما ساهم أوليفيه جيرو مهاجم منتخب فرنسا في فوز منتخب بلاده على حساب منتخب أيسلندا بهدف نظيف ، ليكون أكثر منتخب سجل في مرماه بقميص الديوك ، حيث 4 أهداف وصنع 3 اهداف و رفع رصيده من الأهداف في اليورو ل4 أهداف خلال 7 مباريات .

كما أصبح مهاجم البلوز أكثر لاعب في تاريخ الكرة الفرنسية يسجل أهداف ” 15 ” مع المنتخب بعد تخطي عامه ال30 .

أما عن الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو فقد ساهم في فوز منتخب بلاده على لوكسمبورج بثلاثية نظيفة ، سجل هدفا رائعا ووصل ل9 أهداف آخر 5 مباريات لعبهما بقميص البرتغال .

ويفصل كريستيانو رونالدو هدف وحيد عن الهدف رقم 700 في مسيرته الكروية مع الأندية و المنتخب ، ووصل لهدفه رقم 94 مع منتخب البرتغال ويقترب من رقم علي دائي الذي سجل 109 هدف مع منتخب إيران .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى