كورة إنجليزية

توخيل : الباب مفتوح أمام لاعبي الأكاديمية و نأمل بعودة سيلفا ضد ساوثهامبتون

خرج توماس توخيل مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي في مؤتمر صحفي الخاص بلقاء نيوكاسل يونايتد الإثنين على ملعب ستامفورد بريدج في البريميرليج .

وقال توخيل حول حالة بعض لاعبيه للمباراة : ” فيرنر من المفترض ان يكون جاهز أمام نيوكاسل ، هافيرتز مازال لم يتعافي لكنه لن يغيب طويلا ، نأمل بعودة تياجو سيلفا امام ساوثهامبتون ، كريستينسن لم يعاني من إرتجاج ، فقط صداع ” .

وأضاف : ” امس كان من الصعب ان نتخطى خط الضغط الأول ل بارنسلي في اول 45 دقيقة لذلك كان لابد من القيام بتغيير تكتيكي على مستوى الرسم، بين الدقائق 45 و75 لعبنا بشكل جيد لكن في اخر 15 دقيقة كان لدينا مشاكل ، امام بارنسلي في اخر 15 دقيقة كنا نعاني في التعامل مع ضغطهم وكذلك اللعب البدني وذلك منحنا شعور محرج، سوف نتعامل بأمانة مع انفسنا ان فزنا ولم نقدم اداء جيد، كذلك نفس الحال اذا لم نحقق الفوز وقدمنا اداء طيب فسوف ترى اشياء جيدة ” .

وواصل حول الإنتقادات بسبب الأداء :” مجددا لن اكون قاسي على اللاعبين لانهم يعانون من فقدان الثقة وقلة دقائق اللعب لذلك غياب النسق امر طبيعي كذلك الخصم ضغط علينا بشكل كبير جدا ” .

ورد توخيل على سؤال في المؤتمر إذا كان ضغط الجدول يساعده : ” كل مدرب في العالم بحاجة على الاقل ل 4 اسابيع كاملة مع فريقه ليتعرف على خصائصهم وعاداتهم، لكن الشئ الجيد ربما اننا لم نحظى بالوقت للتفكير في ذلك، لكن بالتأكيد ان تلعب العديد من المباريات فرصة للتعرف اكثر على فريقك ” .

وأكمل عن التوازن :” هذا اهم شئ نقضي وقت على تحسينه في التدريبات، كم هو التأثير الذي نطبقه وكم عدد الخطط التي سنلعبها، احيانا نتركهم على انفراد ليستوعبوا الأسلوب والتحركات لكننا نتحدث كثيرا معهم ايضا وهو شئ سنعمل عليه خلال الاشهر القليلة المقبلة ” .

وأشاد توخيل بأودوي : ” ان كان لديك لاعب متخصص بالمركز 6 فسوف يلعب بالمركز 6، لكن ان كان لديك لاعب مثل كالوم واتت الفرصة لاختبار الخصم مرات عديدة، لما لا نستغلها؟ لقد بدأ امس على الجانب الايمن وانهى المباراة على الجانب الايسر لذلك هو يمنح الفريق المرونة ، الباب مفتوح دائما أمام لاعبي الأكاديمية ، باب مكتبي مفتوح طوال الوقت لجميع مدربي ولاعبي الاكاديمية والاجهزة المساعدة فيها، انا احب مشاهدة تدريباتهم وكذلك مبارياتهم في المنزل على التلفاز، بالتأكيد بسبب القيود ليست مسموح لي بحضور مبارياتهم لان الامر مختلف ، كلما زاد عدد لاعبي الاكاديمية بالفريق الأول، كلما كان الامر افضل للنادي ” .

وأتم :” انا واثق اننا سوف نرى نسخة كاي هافيرتز في باير ليفركوزن ، كل لاعب ينتقل إلى بلد جديدة هو بحاجة للتأقلم في كل شئ، لكن الاهم ان الموهبة موجودة، بعض اللاعبين يحتاجون وقت أطول للتاقلم، واجبنا ان ندعمه وندفعه للأمام ونساعده ونحافظ عليه ، هافيرتز حظى ببداية جيدة معنا وقدم مباريات جيدة، وانا واثق انه لاعب موهوب ومتواضع وامين جدا مع نفسه، امل بعودته في الايام القليلة المقبلة لانه يصنع الفارق ” .

و أضاف ايضا عن هافيرتز :” ان تحظى بخيار رابع في هذا المكان مثل بيلي غيلمور امر ضروري جدا، نحن بحاجة بالضبط لهذه النوع من الجودة ” .

وأختتم : ” المجموعة مترابطة جدا، الاجواء طيبة جدا، ربما مستوى المنافسة بحاجة لأن يرتفع بشكل اكبر بمرور الوقت لكن نحن بحاجة لكي نكون قريبين منهم ونفهم انه جهد فريق ككل ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى